أسهل طريقة للتخلص من رائحة بول الحيوانات الأليفة في منزلك

تعد رائحة البول من الروائح المزعجة لا سيما رائحة بول الحيوانات الأليفة، فإذا كنت مما يحبون تربية هذه الأنواع من الحيوانات في المنزل فربما تواجه الكثير من الصعوبات ومنها هذه الرائحة، لذلك يمكنك متابعة هذا المقال لمعرفة الطريقة الصحيحة والآمنه للتخلص من هذه الرائحة.

نصائح مهمة للتخلص من رائحة البول

تربية الحيوانات الأليفة شيء ممتع وجميل جدا، ولكن هناك بعض المصائب التي تواجهك ومنها رائحة بولها، لذلك سوف نقدم لكم بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على بيتك نظيف وخال من الروائح المزعجة.

من السهل أن تتعود الحيوانات الأليفة على التبول في الأماكن المخصصة لها، ولكن يختلف في وقت التعود من حيوان إلى آخر، فهناك حيوانات تأخذ وقتاً قليلاً على عكس الحيوانات الأخرى، ولكن على الرغم من تعود بعض الحيوانات مثل القطط على التبول في الأماكن الخاصه بها إلا أنها سوف تفاجئ بأنها تركت لك بصمة غير سارة في بعض الأماكن في المنزل.

إزالة الروائح الكريهة

قبل أن نشرح كيفية إزالة الروائح المزعجه مثل بول القطط لا بد أولا أن نتعرف على  المكونات التي يتكون منها البول وهي عبارة عن اليوريا، يوروكروم، حمض اليوريك، يمكن إزالة اليوريا واليورو كروم بسهولة، ولكن حمض اليوريك من الصعب إزالته بسبب أنه غير قابل للذوبان مع الماء.

يمكنك إزالة البول باستخدام الخل عن طريق وضع الخل في المياه بنسبه واحد إلى ثلاثه بمعنى كوب من الخل، ويقابلها ثلاث أكواب من المياه، ثم نمسح البقعة باستخدام هذا السائل بالإضافة إلى رشة من بيكربونات الصوديوم ثم تترك حتى تجف ونقوم بفركها جيدا بالإضافة إلى معطر جيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد