بخطوات سهلة وبسيطة.. أسهل طريقة لتنظيف حوض الاستحمام من الاصفرار والصدأ بمكونات مفعولها قوي 

يعتبر حوض الاستحمام من مشتملات الحمام التي تتطلب العناية الجيدة من حيث التنظيف وبشكل دوري ومستمر، حيث أن تراكم بقع الماء والصابون من الأمور غير المستحبة والتي من الممكن أن تتسبب مع تكرار وجودها في وجود بقع وترسب تراكمات جيرية قد يصعب مع مرور الوقت إزالتها،  كما أن تلك الأماكن يكثر تعرضها في بعض الأحيان لبقع الصدأ لذا نقدم لكل ربة منزل خطوات بسيطة تسهل عليها اتباع طريقة تنظيف حوض الاستحمام بسهولة، وخلال أقل وقت ممكن يستعيد حوض الاستحمام بريقه ولمعانه.

طريقة تنظيف حوض الاستحمام

من الممكن لكل ربات البيوت اتباع طريقة سهلة لتنظيف حوض الاستحمام بسهولة والتي تساعد في جليه والتخلص من كافة البقع التي تتراكم عليه، فمع كثرة فتح الماء واستخدام الصابون تترسب بقع من هذا المحلول تتسبب في البقع مع تكرار عدم التنظيف، وفيما يلي أفضل طريقة تنظيف سطح حوض الاستحمام من ترسبات الجير:

استخدام الكلور لجلي حوض الاستحمام

  • استخدمي كوب من الكلور يسعد في إزالة كل بقع والرواسب من سطح الحوض بعد إزالة أي سجاد مفروش في الحمام، ويمكنك غسله بشكل خفيف بالماء.
    بعد ذلك يتم ملأ حوض منتصف المنسوب وحتى تراكم البقع وخلط الماء الموجود في الحوض بالكلور.
  • يجب فرك مزيج الماء والكلور لكي يعالج مشكلة تراكم الجير أو الكالسيوم على سطح البانيو أو الحوض، ومن ثم يمكنك استعمال تركيبة تنظيف لجلي الحوض.
  • يجب استخدام المسحوق المنظف مع الماء الدافئ واستخدام إسفنجة لفرك البقعة، ويمكنك استعمال القيل من مكون ملح الطعام والذي يساعد في إزالة أسرع للبقع.

استخدام الخل

من أبرز طرق التخلص من بقع حوض الاستحمام ما يلي:

  • الخطوة الأولى تكون باستعمال الخل ورشه على كل سطح الحوض، مع إضافة ملح الليمون والقليل من مسحوق بيكربونات الصوديوم، وترك المحلول حتى يتفاعل مع البقع.
  • يجب أن يتم جلي الحوض بالماء والصابون المنظف حتى تتخلصي من بقايا الرواسب التي لا تزال عالقة بالحوض.
  • استمري في غسل البانيو بتلك الطرق ثم اشطفيه بالماء وفتح نافذة الحمام حتى تتم تهويته.


عن الكاتب:
اترك رد