أخطاء شائعة تؤدي إلى تلف الغسالة الأوتوماتيك تجنبيها فوراً قبل فوات الأوان

الغسالة الأتوماتيك من الأجهزة المهمة جداً في كل منزل، لما لها من أهمية كبيرة في تنظيف جميع أنواع الملابس، لذلك عندما تتلف الغسالة تواجه ربة المنزل مشكلة كبيرة، لذلك يجب الحفاظ على الغسالة قدر الإمكان وعدم الوقوع في بعض الأخطاء الشائعة والتي تقوم بها الكثير من ربات البيوت بدون قصد وتتسبب في إتلاف الغسالة بسرعة وتقليل عمرها الافتراضي، ومن هذه الأخطاء:

أخطاء شائعة تؤدي إلى تلف الغسالة الأوتوماتيك

 

أخطاء شائعة تؤدي إلى تلف الغسالة الأوتوماتيك

 

  • اختيار برنامج غير مناسب لتنظيف الملابس المتسخة، حيث ينتج عن هذا ملابس غير نظيفة مما يؤدي إلى إعادة تشغيل الغسالة، وهذا يسبب حمل كبير على الغسالة ويسبب تلف محركها في وقت قصير، لذلك من الأفضل اتباع التعليمات الموجودة في الكتاب الإرشادي المرفق مع الغسالة لاختيار البرنامج المناسب لكل نوع من أنواع الملابس.

 

  • استخدام كميات كبيرة من مسحوق الغسيل بهدف الحصول على أقصى مستوى من النظافة، لكن للأسف فإن كثرة المسحوق تتسبب في تلف الغسالة وهذا لأن كثرة الرغاوي الناتجة عن المسحوق تؤثر على الحساس المسئول عن مستوى الماء ومع تكرار هذا الخطأ يتلف هذا الحساس، بالإضافة إلى أن كثرة المسحوق تجعل الملابس بحاجة إلى دورات إضافية من الشطف وذلك بسبب تراكم المسحوق عليها وهذا يسبب حمل كبير على الغسالة.

 

  • بعض الأحيان ينفذ مسحوق الغسيل المخصص للغسالة الأتوماتيك وفي هذه الحالة تستخدم بعض ربات البيوت المسحوق العادي، وهذا من الأخطاء التي تسبب تلف الغسالة، لذلك يجب الالتزام بالمسحوق المخصص للغسالة الأتوماتيك لأن مكوناته تم اختيارها لتتناسب مع تركيب وطريقة عمل الغسالة الأتوماتيك.

  • غسل الجوارب في الغسالة الأتوماتيك دون استخدام الأكياس المخصصة لذلك، يتسبب في الحفاظ على الجوارب من أن تتوزع داخل الغسالة وتعلق بأحد مكوناتها الداخلية وبالتالي تلفها.

 

  • ملء الغسالة بالكثير من الملابس اعتقادا من ربة المنزل أن ذلك يوفر في الوقت وفي الكهرباء وأيضا المسحوق من الأخطاء الشائعة والتي تسبب إنهاء العمر الافتراضي للغسالة في وقت قصير جدا، وذلك لأن الملابس الزائدة عن مساحة الغسالة تتسبب في زيادة جهد الغسالة ومع الوقت تتوقف الغسالة عن العمل نهائيا، بالإضافة إلى أن الملابس في هذه الحالة لا يتم تنظيفها بشكل كامل بسبب الصعوبة التي تواجهها الغسالة في تحريك الملابس وتنظيفها في هذه الحالة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Shrooq يقول

    الطائر غير واضح بصراحة انا افهم فس الرسم السرياني والاشاء الابداعية ، لكن فعلا هذا الطائر غير واضح



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.