أجمل رسائل تهنئة عيد الأم 2023 عبارات رائعة للتهاني

يعد عيد الأم من الأعياد المستحدثة في العالم العربي، حيث تم تحديد تاريخ للاحتفال في كل عام ميلادي تقديرًا لجهود الأمهات وتكريمهم على دورهم الكبير في حياة أبنائهم، يشهد هذا اليوم الكثير من مظاهر الاحتفال أبرزها إرسال رسائل وعبارات التهنئة مع الهدايا لذلك اليوم عبر نجوم مصرية سنتناول مجموعة من أجمل رسائل تهنئة عيد الأم 2023.

أجمل رسائل تهنئة عيد الأم

أجمل رسائل تهنئة عيد الأم

عبارات بمناسبة عيد الأم 2023

من الجدير بالذكر أن عيد الأم يتم الاحتفال به في تاريخ 21 مارس من كل عام في العالم العربي وبالتحديد مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والأردن واليمن ولبنان وسوريا والسودان وغيرهم من الدول، مع العلم أن هذا اليوم لا يعتبر إجازة رسمية ولكن الدول تحتفل من خلال عرض الأفلام وأغاني عن الأم، إليكم أجمل رسائل التهاني التي يتم إرسالها في هذا اليوم:

  • إلى أمي التي تعبت وقامت بواجبها على أكمل وجه، اسمحي لي أن أقدم لكٍ جزيل الشكر على تضحياتك من أجلنا فأنتٍ خير رمز للتضحية..شكرًا أمي.
  • لا يوجد كلمات أو قصائد وأشعار تعبر عنكٍ فالأقلام عاجزة عن كتابة ما يليق بكٍ، شكرًا لأمي الصابرة التي يزين وجودها العالم.
  • شكرًا لأمي الحبيبة التي تقوم بدورها يوميًا بكل جهد بدوم كلل أو ملل.
  • لأمي الجميلة والجنونة لا أتخيل هذه الحياة بدونك أدعو الله عز وجل أن يمنحك العمر الطويل والصحة والعافية أمي لا يوجد مثلك أبدًا في هذه الحياة.
  • كم أنا محظوظ حقًا أن لدي أم مثلك لدي أم حنونة ومعطاءة وداعمة أشكر الله عز وجل في كل الأوقات على وجودك.
  • أمي لا يمكن للكلمات أبدًا أن تعتبر عن مدى امتناني للحياة التي منحتيها لي شكرًا على كل ما تفعليه من أجلي.
  • أمي، أنت دائمًا تعطيني الكثير وتشجعني على أن أبذل أفضل ما لدي، حقًا شكرًا لك على حبك وتوجيهك لأكون على طبيعتي.

تاريخ الاحتفال بعيد الأم بمصر

يرجع الفضل للاحتفال بعيد الأم إلى الراحل الصحفي الكبير علي أمين وأخيه ومصطفى أمين مؤسسي جريدة أخبار اليوم، وذلك بعد أن قامت أحمد الأمهات بزيارة مصطفى أمين في مكتبه في تاريخ 9 ديسمبر 1995 لتحكي عن مدى معاناتها مع أبنائها والذين رحلوا عنها بعد أن كرست حياتها لهم وبعد ذلك كتب مصطفى أمين ما يلي في جريدته:

لم لا نتفق علي يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم ونجعله عيدا في بلادنا وبلاد الشرق.. وفي هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم الهدايا الصغيرة ويرسلون للأمهات خطابات صغيرة يقولون فيها شكرا يا أمي.. لماذا لا نشجع الأطفال في هذا اليوم أن يعامل كل منهم أمه كملكة فيمنعوها من العمل.. ويتولوا هم في هذا اليوم كل أعمالها المنزلية بدلا منها ولكن أي يوم في السنة نجعله عيد الأم؟

وبالفعل تم تحديد يوم 21 مارس من كل عام ميلادي للاحتفال بالأمهات، وتم الاحتفال به في مصر أول مرة في تاريخ 21 مارس 1956.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد