أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بموقعها الجغرافي المتميز في منطقة الشرق الأوسط، حيث يحدها من الغرب البحر الأحمر ومن الشرق الخليج العربي، لذلك فإن المملكة تتميز بكثرة الشواطئ الموجودة فيها والتي جعلت السياحة تنمو نمواً ملحوظاً في الآونة الأخيرة بسبب جمال هذه الشواطئ الرائعة بالإضافة إلى قيام وزارة السياحة في المملكة بتطويرها على أعلى مستوى.

الصورة من موقع اليوتيوب

أفضل ٣ شواطئ في السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بتوافر مجموعة كبيرة من الشواطئ سواء على الخليج العربي أو البحر الأحمر وفيما يلي قائمة أجمل ٣ شواطئ في المملكة:

شاطئ نصف القمر

أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية
الصورة من موقع رحلاتي

ويعرف شاطئ نصف القمر بأنه أحد أكثر شواطئ المملكة جمالاً وجذباً للسياح بسبب المغامرات العديدة الموجودة فيه، خاصةً وأن طوله يصل إلى 700 كم، وتوجد الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل ممارسة الجري على الرمال وكذلك صيد الأسماك.

يتميز هذا الشاطئ بشكله الذي يأخذ منحنى يشبه نصف القمر، لذلك سمي بهذا الإسم، كما توجد الكثير من الكثبان الرملية على هذا الشاطئ، وكذلك تتوفر الكثير من المطاعم الفاخرة والمقاهي والتي يمكنك قضاء وقت ممتع مع عائلتك فيها.

شاطئ ينبع في جدة

 أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية
الصورة من موقع رحلاتي

يتميز هذا الشاطئ بالطبيعة الخلابة، حيث يعد المكان الأمثل للسياح القادمين إلى المملكة العربية السعودية بسبب العديد من الرياضات المائية التي يمكن ممارستها والمناسبة لجميع الفئات العمرية، حيث يتميز بنظافة المياه وكذلك نظافة رمال الشاطئ.

تم تطوير هذا الشاطئ ليناسب المعايير العالمية في السياحة وهذا ما جعله الخيار الأمثل لقضاء الإجازات الصيفية لممارسة العديد من المغامرات والأنشطة السياحية، خاصةً بسبب وجود الكثير من المسطحات الخضراء على هذا الشاطئ.

شاطئ النورس الفضي

 أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية
الصورة من موقع رحلاتي

يتميز شاطئ النورس الفضي بالمظهر الرائع والطبيعة الساحرة، ويصنف على أنه واحد من أجمل شواطئ الشرق الأوسط نظراً لأنه يشبه الطراز الغربي السياحي.

أهم ما يميز هذا الشاطئ هو الطقس المعتدل طوال العام والذي يجعله وجهة سياحية سواء في فصل الصيف أو الشتاء بالإضافة إلى الكثير من المطاعم الفاخرة الموجودة فيه وكذلك أماكن مخصصة للأنشطة الرياضية والسياحية.



عن الكاتب:
اترك رد