أبرز الأماكن السياحية في الهند

تعتبر الهند بلد متعددة الثقافات والحضارات، وتضم العديد من الأماكن السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم أبرز الأماكن السياحية الموجودة بها.

أبرز الأماكن السياحية في الهند

الأماكن السياحية في الهند

تاج محل

هو ضريح من الرخام الأبيض يقع في مدينة أغرا، ويُعد أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، ويعد تاج محل رمزًا للحب الأبدي، فقد تم بناؤه من قبل الإمبراطور المغولي شاه جهان لتخليد ذكرى زوجته المحبوبة ممتاز محل.

كهوف إيلاورا

هي مجموعة من الكهوف المنحوتة في الصخر تقع في ولاية ماهاراشترا، وتضم مجموعة متنوعة من المعابد البوذية والهندوسية، وتعد كهوف إيلاورا من أروع الأمثلة على الفن والعمارة الهندوسية والبوذية.

مدينة جايبور

هي مدينة تاريخية تقع في ولاية راجاستان، وتشتهر بعمارتها الملونة وقلاعها القديمة، وتعد مدينة جايبور موطنًا لقصر المدينة، وهو قصر كبير من الحجر الرملي الوردي.

غابات الأمازون الهندية

هي غابات مطيرة تقع في شمال شرق الهند، وتضم مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات البرية، وتعد غابات الأمازون الهندية موطنًا لعدد من القبائل الأصلية.

شاطئ جوا

هو شاطئ خلاب يقع في ولاية غوا، ويُعد من أشهر الوجهات السياحية في الهند، ويعد شاطئ جوا مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

مدينة دلهي

تٌعد مدينة دلهي عاصمة الهند، وتضم العديد من المعالم التاريخية والثقافية، مثل قلعة دلهي وجامع جامع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد