طريقة عمل الارز البسمتى بالخلطة وباللحمة والكاري وتحضير الأرز البسمتى بالكبد والقوانص

طريقة عمل الأرز البسمتى بالخلطة من الوصفات المميزة التي يمكنها أن تجعل مائدتك مميزة، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك عمل طريقة الأرز البسمتى بالخلطة والمكسرات وأيضا الرز البسمتى مع الكبد والقوانصف من الأطعمة المميزة، والطرق تقريبا متشابهه تختلف القليل من البهارات وسوف نعرض لكم، العديد من الوصفات اللذيذة من وصفات الأرز البسمتي، وتعتبر وصفات الأرز البسمتى من الوصفات السهلة والتي لا تأخذ الكثير من الوقت.

طريقة عمل الأرز البسمتي بالكبد والقزانص

نتيجة بحث الصور عن طريقة عمل الارز البسمتى بالخلطة وباللحمة والكاري وتحضير الأرز البسمتى بالكبد والقوانص

طريقة الأرز البسمتى بالكبد والقوانص

المكونات:. نصف كيلو من الكبد والقوانصف مقطعين – ثوم مفروم – لمونه صغيرة – ملح وفلفل – قليل من الكمون -كركم –  زبدة –  زيت ذرة – كوبين من الأرز البسمتى المنقوع في ماء وملح ومصفي.

طريقة العمل:. في قدر يفضل يكون من التيفال نضعه زبدة وزيت ونقوم بوضع الكبد والقوانصف ونقلبهم، ونضيف البهارات ونعصر الليمونه ونقلبه ونتركها على نار هادئة، حتى اقتراب السواء وبعدها نضيف كوبين من المغلي ونضع الأرز ونغطي القدر جيدا، ونتركه على نار هادئة حتى السواء ونفتح غطاء القدر، وبالشوكة نقوم بتقليب بطريقة هادئة وقدميها ساخنة.

صورة ذات صلة

طريقة الأرز البسمتى بالدجاج والكاري

المكونات:. دجاجة مقطوعة نصفين مغسولة جيدا – بصله كبيرة مفرومه – أتنين فص ثوم مفرومين – زبدة – ملح وفلفل – كاري – جنزبيل – لمونة – كوبين من الأرز البسمتى المغسول والمنقوع في ماء وملح لمده نصف ساعة – فحم.

طريقة العمل:. في قدر على النار قومي بصدم الدجاج من الجهتين وضعي البهارات والبصل والثوم واتركيه على نار هادئة، بعدها أنشلي الدجاج بعد السواء أضيفي الماء المغلي في نفس القدر وضعي الأرز البسمتى وغطيه جيدا حتى تمام السواء، وبعدها قومي بوضع الدجاج فوق الأرز وفي قطعة من ورق الفويل، ضعي قطعة من الفحم المشتعل وأضيفي قليل من الزيت علية ثم قومي بتغطية القدر واتركيه عشرة دقائق وقدمية ساخنا ويمكنك وضع بعض المكسرات المحمصة على الوجه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.