طرق سهله وتجهيزات المطبخ في رمضان لإستقبال الشهر الكريم بدون تعب ومجهود

كل عام وأنتم بخير وصحه، شهر رمضان المبارك على الأبواب، حيث تتجمع فيه الأهل والأحباب ويكون فرصه لتبادل العزومات والألتقاء معا على سفرة الأفطار، والتمتع بما لذ وطاب مما يزيد من صلة الرحم والتقرب بين الأهل والأحباب في هذا الشهر الكريم.

طرق سهله وتجهيزات المطبخ في رمضان لإستقبال الشهر الكريم بدون تعب ومجهود 1 2/5/2018 - 3:23 ص

لذلك ومن أجلك سيدتي، قمنا بعمل خطه لكي ولكل سيده تتضمن خطوات تجهيزات المطبخ في رمضان ، مطبخها، لأستقبال الشهر الكريم، وبصفه خاصه للمرأه العامله لأنها تحتاج لتوفير الوقت والجهد، لتجهيز وجبة الإفطار يوميا في شهر رمضان الكريم.

ولتسهيل تحضير الأفطار يوميا بدون مجهود وتعب، وتوفير الكثير من الوقت قبل قدوم شهر رمضان المبارك، قمنا بوضع خطوات بسيطه منظمه سنتعلمها سويا في مقالنا اليوم.

أولا تنظيف المطبخ من أهم خطوات تجهيزات المطبخ في رمضان :

يعتبر تنظيف المطبخ من أولي التحضيرات التي توفر الجهد خلال نهار رمضان، وهي أهم خطوات تجهيزات المطبخ في رمضان ؛ ومنها البدأ في تنظيف الثلاجه وترتيبها ليتم تخزين أحتياجات رمضان من لحوم ودواجن وأغذيه، وتنظيف خزائن وأرفف المطبخ لتجهيزها لتخزين الحبوب والأرز والبقوليات والمكرونه وغيرها.

عمل قائمه للمشتريات لأستقبال شهر رمضان المبارك :

وذلك من خلال عمل قائمه في حدود الميزانية، ودون إصراف حسب دخل أسرتك وبالحدود المسموح بها،  و هي ثاني أهم خطوه في تجهيزات المطبخ في رمضان، حيث يتم تحديد الأولوليات في الشراء وعدم الأصراف في شراء الأغذيه العالية الثمن، التي ممكن الأستعواض عنها بأغذيه أرخص ثمنا وتعطي نفس الطعم والقيمة الغذائيه.

كيفية تجهيز الأطعمه لأستقبال شهر رمضان المبارك :

لتكتمل تجهيزات المطبخ في رمضان ننصحك سيدتي بالتالي :

– توزع اللحوم والدواجن وتتبل جزء منها، وتقسم في أكياس بالكميات المناسبه لأسرتك لكل وجبة أفطار، على أن يتم التقسيم بينهم على حده، فمنها شرائح اللحم ومنها المقطع مكعبات للطهي.

– يتم تحضير الخضروات وتنظيفها وتقسم في أكياس ويتم تفريزها.

– فرم وتجهيز الثوم ووضعه في أواني زجاجيه محكمه الغلق، لمنع تسرب رائحته لباقي الأطعمه.

– عصر الطماطم وتصفيتها وتجهيزها في أكياس ومن الممكن عمل صلصله طماطم لتكون جاهزه وتقسم في أكياس أيضا.

– يمكنك تجهيز الوايت صوص أو البشاميل، ووضعها في علب وتفريزها وذلك لتوفير الوقت والجهد عندما تحتاجين إليها.

– تسوية اللحم المفروم أيضا وتجهيزه، لعمل الحشوات مثل السمبوسه أو المكرونه ويتم حفظها في أكياس بعد تمام نضجها وتبريدها.

تجهيز البقول الخاصه برمضان مثل الفول، ليكون جاهز خاصة في وجبة السحور وتقسيمه في أكياس، وتفريزه بالكميه الكافيه لأسرتك لكل وجبة سحور.

– تجهيز حشوات حلويات رمضان مثل المكسرات، من زبيب وجوز هند وحفظها في أواني زجاجيه محكمة الغلق  .

يمكنك حفظ أنواع مختلفة من الفواكه، لتكون جاهزه لأعداد العصائر مثل الفرواله، والمانجو، والجوافه وذلك بتقطيعها وحفظها وتقسيمها في أكياس وتفريزها، جويمكنك أيضا حفظ الفواكه بعد عصرها لتصبح جاهزه وتوضع في أكياس وتقسم.

– وأخيراً طحن وتحضير كميات كبيره من التوابل الطازجه، وحفظها في أوعيه محكمة الغلق.

نتمني أن نكون قدمنا خطوات تساعدك في تحضيرات الشهر الكريم، وتجهيزات المطبخ في رمضان، للتسهيل على كل إمرأة في هذا الشهر المبارك.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.