صيام يوم عاشوراء و الدعاء المستجاب فيه.. لا ترد فيها دعوة

ومن السنن التي نقلت عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، والتي أعوانا بالاهتمام بها ، أن نقرأ أفضل الدعاء يوم عاشوراء ، كما جاء في النبي صلى الله عليه وسلم. وأمرنا به وسلمنا بأن هناك دعاء يستحب تكرارها أثناء صيام يوم عاشوراء: وكذلك في كل أيام السنة دون تحديد ، وأن دعاء يوم عاشوراء مستجابة.

ما هو أجر صيام عاشوراء؟

في يوم عاشوراء يستحب صيامه كما في سنة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يؤجر المسلم على صيامه. يكفر الله تعالى ذنوب السنة الماضية عند صيام يوم عاشوراء.

وصية الرسول في هذا اليوم

وصية الرسول يوم عاشوراء رغم عدم وجود نص من القرآن الكريم أو سنة النبوة مع دعاء محدد ندعوها يوم عاشوراء ، فلا يمكننا أن نهمل وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم. أن رسول الله “صلى الله عليه وسلم” قال إن بترديد الصائمين وغير الصائمين أفضل دعاء يوم عاشوراء لعل الله تعالى يجيب دعاء يوم عاشوراء ، لأن دعاء يوم عاشوراء يستجيب.

هل دعاء يوم عاشوراء مستجاب؟

ومن الأدعية المأثورة عن رسول الله “صلى الله عليه وسلم”:

( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ النُّورَ فِي بَصَرِي، وَالْبَصِيرَةَ فِي دِينِي، وَالْيَقِينَ فِي قَلْبِي، وَالْإِخْلَاصَ فِي عَمَلِي، وَالسَّلَامَةَ فِي نَفْسِي، وَالسَّعَةَ فِي رِزْقِي، وَالشُّكْرَ لَكَ أَبَدًا مَا أَبْقَيْتَنِي).

(لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار).

( اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت).

) اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس( .

) اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد).

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك “الجنة وأعوذ بك من النار”.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.