أفضل سحور صحي ومشبع في رمضان 2023

العديد من الصائمين يبحثون عن أفضل سحور مايعطش، فيجب أن يكون السحور صحي ومغذي ومكون من مواد غذائية مفيدة التي يحتوي على المعادن والفيتامينات، مع العلم أن هذه الوجبة يجب أن تكون مشبعة لعدم الشعور بالجوع والإجهاد أثناء فترة الصيام بالنهار في رمضان، ولأننا دائما نهتم بكل ما يفيد زوارنا سنتحدث اليوم عن أفضل سحور صحي ومشبع في رمضان 2023 فتابعونا خلال السطور القادمة.

ما هو أفضل سحور صحي في رمضان؟

يعتبر السحور من الوجبات التي وصي بها الرسول –صلى الله عليه وسلم- حيث أنها سنة ولذلك نجد المسلمين يحرصون على القضاء بنبي الله تعالي، ولكن يجب أيضاً أن تهتم أن يكون هذا السحور صحي ومشبع لنهار رمضان ومفيد للجسم، يساعدك على عدم الشعور بالجوع أو العطش.

قائمة السحور في رمضان 2023

يوجد الكثير من الأطعمة التي يمكنك تناولها في السحور وهي صحية ومشبعة، كما أنها مفيد للصائم خلال نهار رمضان ولا تشعر بالجوع أو العطش وهي كالتالي:

الشوفان

هو عبارة عن حبوب كاملة يعطي الجسم كمية كبيرة من الألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة طويلة خلال ساعات الصيام، يحتوي الشوفان أيضًا على معادن الماغنيسيوم والمنجنيز، كما أنه غني بكميات كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم.

الفول

يعتبر من البقوليات الهامة التي تعتبر صحية ومشبعة في الوقت نفسه ويمكن أن يتناولها الصائم في السحور، فأنه غني بالكثير من البروتينات النباتية التي يحتاجها جسمك وعضلاتك، كما أنه غني بالمعادن والحديد والكالسيوم، والتي تساعد بشكل عام على تجنب فقر الدم وضعف العظام.

فعند تناول الفول ستحصل على ألياف طبيعية لتقليل الجوع والإرهاق أثناء الصيام بالنهار،  يمكن أن تصبح أطباق الفول وجبة كاملة إذا أضفت مكونات مثل زيت الزيتون وعصير الليمون والخضروات المفرومة.

البطاطس

تعد البطاطس من الخضروات التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، لذا فهي تعمل على الاحساس بالشبع، بينما يستغرق الجسم وقتًا طويل لامتصاصها وتحويلها إلى جلوكوز، وأفضل طريقة صحية لتناول البطاطس هي تقطيعها وسلقها بالماء ثم يوضع عليها خيار وطماطم وبهارات وملح.

 

ما هي وجبة السحور المثالية؟

إذا كنت تبحث عن أفضل سحور مثالي ومشبع وصحي فأنه هناك العديد من الأطهمة التي يمكنك وضعها على مائدة السحور ومنها كالتالي:

  • الزبادي
  • البيض
  • المكسرات
  • سلطة الزبادي بالخيار
  • السلمون المدخن
  • طبق الحمص بالخضروات

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد