تفسير رؤيا الحج في المنام 2020

مع إقتراب موسم الحج قد يشعر الكثير بسعادة غامرة عند الإقدام على السفر وأداء تلك المناسك وطلب المغفرة من الخالق عز وجل بل ويشعر البعض الآخر بالحزن في حالة عدم قدرته على الحج وزيارة بيت الله إما بسبب المرض أو عدم قدرته المادية، وفي كلا الحالتين قد ينعكس ذلك على حالته النفسية ويرى في منامه إنه يقوم بأداء مناسك الحج أو العمرة ولذلك عونا نتطرق إلى تفسير بعض العلماء في ذلك مثل النابلسي وبن سيرين.

تفسير رؤيا الحج في المنام 2020 1 5/8/2018 - 9:37 م

تفسير رؤيا الحج

• من يرى في منامه إنه يقوم بأداء مناسك الحج أو العمرة بشكل عام وهو يشعر بالرضا والسعادة من الداخل فيدل على صلاح الدين والإستقامة والقرب من الخالق عز وجل وإنه سوف يصلح ويعمر في الكون خاصة عندما يكون في منصب قيادي أو يمتلك زمام الأمور.

تفسير رؤيا الكعبة

• وعند الذهاب إلى مكة ورؤية الكعبة ولكن دون أن يكون هدفه الرئيسي أداء مناسك الحج فيدل ذلك على قربه من الخالق عز وجل ولكن يوجد ذنب ما أو معصية تحول بينه وبين عمل الخير ولذلك يكون الحلم بمثابة إنذار أو إشارة للشخص الرائي لكي يتقرب من الخالق بصورة أفضل.

تفسير رؤيا الكعبة للمريض

• وإذا رأي الشخص المريض في منامه إنه يزور الكعبة ويقوم بأداء مناسك الحج والعمرة ويشعر بالسعادة والإطمئنان من الداخل فيدل على شفاؤه في وقت قريب من ذلك المرض، وإذا كان ذلك الشخص مديون وقد سافر بهدف التجارة ولكنه زار الكعبة أو قام بأداء مناسك الحج فيدل على قضاء ديونه بل ورزقه باموال وفيره سواء من قبل التجارة أو ميراث أحد الأقارب.

تفسير رؤريا الحج للعاصي

• وإذا كان الشخص عاصي وبعيد عن الخالق عز وجل ويرتكب الذنوب ويجاهر بالمعاصي ولكنه قام بزيارة الكعبة وتأدية مناسك الحج فيدل على أن ذلك الشخص سوف يتوب توبة صادقة في الفترة المقبلة وأن الخالق عز وجل يريد أن ينعم عليه بالمغفرة ولذلك عليه أن يعتبر ذلك بمثابة إشارة له لكي يتقرب من الله ويبدأ في الإنتظام في أمور العبادة سواء الصلاة أو إخراج الزكاة.

• وعند رؤية الشخص أداء مناسك الحج كاملة من حيث الطواف والوقوف على عرفة وغيرها من المناسك فيدل على كمال الإستقامة والقرب من الخالق والله أعلى وأعلم

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.