اربحي مئات الجنيهات من تربية عشر كتاكيت فقط في شقتك بهذه الخطوات

تربية الدواجن في المنزل هي بمثابة كنز ثمين للزوجة من عدة جوانب، حيث يوفر لها الربح المالي والبيض الطازج وهي أيضا متعة وهواية مسلية عند بعض النساء حتى لو لم تكن بحاجة إلى المال، لأن الأمهات تدرك جيدا الفرق بين البيض من المحلات وبين البيض المنزلي المنتج بواسطة دواجنها الخاصة، ونفس الأمر ينطبق على لحوم الدواجن أيضا، والأمر ليس بحاجة أبدا إلى مكان كبير أو إلى تكلفة عالية، فقط في شقتك وبداية من عشر كتاكيت فقط يمكنك بدء هذه المشروع الصغير لأسرتك.

اربحي مئات الجنيهات من تربية عشر كتاكيت فقط في شقتك بهذه الخطوات

خطوات تربية عشر فراخ في الشقة الصغيرة

تجهيز أي مأوى صغير مناسب

تحتاجي فقط إلى ركن مشمس داخل مطبخك أو داخل شرفة منزلك، مثل قفص صغير من السوق أو ما يعادله من عندك ولكن احرصي على أن يكون به تهوية كافية.

تجهيز الطعام المناسب لهم

الآن وبعد أن أصبح القفص جاهزا لاستقبال الكتاكيت الصغيرة تأتي خطوة الطعام الخاص بهم، قومي بإحضار طعام من أماكن المزارعين المخصصة، وإذا كان الجو ربيعا أو دافئا لا تحرميهم من متعة الانطلاق خلال مساحة صغيرة في الشمس، وتأكدي أيضا من نظافة المياه التي تقدمينها لهم.

بعد مرور شهرين من عمر الفراخ الصغيرة

بمجرد أن يصبح عمر الكتاكيت شهرين، قومي بتغيير نوع الطعام بالكامل إلى بقايا الطعام لديك، فالآن أصبح الأمر غير مكلف بالمرة، الدجاج يحب أكل قشر البيض وقشور البطيخ والعنب، ولكن ابتعدي تماما عن أي بقايا متعفنة أو ذات رائحة كريهة.