أفضل 5 معلومات عن الأطعمة المجففة بالتجميد وكيف تختار الأطعمة المناسبة

يقال أن التجفيف بالتجميد هو أكبر شيء في تجارة المواد الغذائية منذ شرائح الخبز، وذلك بفضل عملية تجميد وتسامي الماء من المنتجات، بحيث يمكن تمديد فترة صلاحية الأطعمة المجففة بالتجميد بشكل كبير مما يعني تقليل النفايات.

أفضل 5 معلومات عن الأطعمة المجففة بالتجميد وكيف تختار الأطعمة المناسبة 6 22/7/2020 - 7:39 م

وغالبا ما يأخذ الناس حزما من العصيدة والشوربة المجففة بالتجميد في رحلات التنزه والبعثات الطويلة، لأنها مغذية جدا ومخزنة جيدا وتشغل مساحة صغيرة، لذلك دعونا نرى ما هي الحقائق الرائعة الأخرى التي يمكننا اكتشافها حول هذه التقنية المعجزة.

1- ما هو التجفيف بالتجميد..؟

أفضل 5 معلومات عن الأطعمة المجففة بالتجميد وكيف تختار الأطعمة المناسبة 1 22/7/2020 - 7:39 م

كما قلنا من قبل، التجفيف بالتجميد هو أحد طرق حفظ الطعام فمن خلال إزالة الرطوبة من الطعام الطازج باستخدام الفراغ، يمكننا تقليل كتلة المنتج النهائي بمقدار خمس إلى عشر مرات مع الحفاظ في الوقت نفسه على جميع الخصائص المفيدة وصفات الذوق.

2- ما هي المنتجات التي يمكن تجفيفها بالتجميد..؟

أفضل 5 معلومات عن الأطعمة المجففة بالتجميد وكيف تختار الأطعمة المناسبة 2 22/7/2020 - 7:39 م

بصرف النظر عن اللحوم الواضحة والأسماك والفواكه والعصيدة والشوربات، يمكنك تجميد الخضار الجافة ومنتجات الألبان والحلويات والفطر وجميع أنواع التوابل بنجاح.

3- ماذا يجب أن تفعل قبل تناول الطعام المجفف بالتجميد..؟

أفضل 5 معلومات عن الأطعمة المجففة بالتجميد وكيف تختار الأطعمة المناسبة 3 22/7/2020 - 7:39 م

من المهم إعادة ترطيب وجباتك الخفيفة، لذلك افتح العبوة وضع المحتويات في الماء، وبعد بضع دقائق سيعود إلى حجمه السابق، تحقق دائما من العبوة لمعرفة كمية السائل المطلوبة.

4- ماذا يقول خبراء التغذية عن الأطعمة المجففة بالتجميد..؟

أفضل 5 معلومات عن الأطعمة المجففة بالتجميد وكيف تختار الأطعمة المناسبة 4 22/7/2020 - 7:39 م

باختصار، يزعمون أن الأطعمة المجففة بالتجميد جيدة جدا، نظرا لحقيقة أنه يتم اختيار المنتجات الطازجة والعالية الجودة فقط لتكون مجففة بالتجميد، فإن هذا الطعام غني بالفيتامينات وأشياء مثل المنكهات الاصطناعية والأصباغ والمواد الحافظة غائبة تماما.

5- هل يمكن تخزين المواد الغذائية المجففة بالتجميد لعقود..؟

أفضل 5 معلومات عن الأطعمة المجففة بالتجميد وكيف تختار الأطعمة المناسبة 5 22/7/2020 - 7:39 م

بفضل انخفاض درجة الحرارة وبيئة الفراغ، سيظل الطعام المجفف بالتجميد مناسبا للاستهلاك لمدة تصل إلى 40 عاما وربما أكثر، حيث قام رجل واحد بأكل لحم بقري كان عمره 37 عاماً وذلك لإثبات نجاح عملية تخزين المواد المجففة لفترة أطول.