أفضل وأرخص الأماكن السياحية في ماليزيا 2020


قبل الحديث عن أفضل وأرخص الأماكن السياحية في ماليزيا لعام 2020، سوف نتحدث أهم المعلومات الخاصة بدولة ماليزيا وعاصمتها كوالالمبور، ماليزيا دولة استوائية تتراوح درجة الحرارة فيها بين 35 درجة مئوية وحتى 30 درجة مئوية، وتصل نسبة الرطوبة بين 70% وحتى 90%، وتقع دولة ماليزيا على خط الاستواء فهي دولة إستوائية مناخها مداري، وهذا يُعني أن الجو في ماليزيا ينقسم إلى موسم جاف أو موسم ممطر، أي أن ماليزيا دولة حارة دائماً وقد ذكرت لكم درجات حرارتها.

المناخ في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

أفضل الأوقات التي يمكنك فيها زيارة دولة ماليزيا، شهر يونيو وشهر يوليو وشهر أغسطس، تمتاز ماليزيا خلال هذه الفترة بانخفاض درجات الحرارة فيها، وتهطل الأمطار بشكل خفيف، لذلك خلال تلك الفترة يمكنك التجول كيفما تشاء، ومن المميزات أيضاً أن مُعظم الجزر تكون مفتوحة أمام الزوار. ولكن هناك مشكلة بسيطة، في شهر أغسطس تكون فترة الأجازات لذلك تكون الأماكن مُزدحمة وتكون أسعار تذاكر الطيران والفنادق أغلى من أي وقت سابق.

يأتي في المرتبة الثانية من حيث الأفضلية في زيارة دولة ماليزيا شهر أكتوبر وشهر نوفمبر وشهر ديسمبر، تمتاز ماليزيا خلال هؤلاء الثلاث أشهر بأن الجو فيها يكون مُعتدل وليس حار كالعادة، لكنها في تلك الفطرة تُمطر بغزارة، ويُعتبر هذا الجو مناسب للسياح الذين يريدون التسوق في أسواق ماليزيا، الجدير بالذكر أن الحكومة الماليزية في تلك الشهور من السنة تقوم بإغلاق الشواطئ من أجل سلامة السُياح لزيادة مُعدل المياه لوجود الأمطار.

افضل وارخص الاماكن السياحية في ماليزيا بالتفصيل

1-كوالالمبور Kuala Lumpur:

مدينة كوالالمبور
السياحة في مدينة كوالالمبور

تُعتبر كوالالمبور هي المكان الأشهر على الإطلاق لأنها عاصمة ماليزيا، من أفضل الأماكن السياحية في المدينة Petronas Twin Towers البرجين التوأم بتروناس يتكون البرجين من من 88 طابق وبهم 7 طوابق تجارية تحتوي على أشهر الماركات العالمية، يربط بين البرجين جسر، مُعظم السياح يقومون بالذهاب لهذا الجسر لإلتقاط الصور التذكارية، وإذا أحببت أن تتصور عند الجسر فحاول الذهاب مبكراً قبل الإزدحام، لان المسموح لهم بالدخول 1000 فرد يومياً فقط، سعر تذكرة الدخول 80 رنجت للبالغ وحوالي 30 رنجت للطفل، كما يوجد حول البُرجين حديقة ‪KL Forest Eco Park‬ ويمكنك أيضاً زيارة حديقة الزهور وحديقة الفراشات وحديقة الطيور وحديقة الحيوان، ورسوم الدخول لتلك الحدائق تكون حوالي 50 رنجت، ماعدا حديقة الحيوان سعر تذكرة دخولها حوالي 120 رنجت، الجدير بالذكر أن أسعار التذاكر تختلف بالنسبة للمواطن الذي يحمل جنسية دولة ماليزيا حيث تكون سعر التذكرة أرخص بكثير، بجانب هذه الحدائق ستجد المسجد الوطني لولاية كوالالمبور. إذا أردت القيام بشراء بعض الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء بعد المسجد ستجد السوق الصيني أو ما يسمى china town، يمكنك في هذا السوق أن تقوم بالمفاضلة مع البائعين وتأخذ الأشياء بثمن أرخص.ويمكنكم أيضاً زيارة أسواق تشوكيت لرؤية أغرب الفواكه والخضروات الموجودين في ماليزيا.

بيتالينج جايا Petaling Jay:

بيتالانج جاي Petaling Jay
السياحة في مدينة بيتالينج جايا

تبعد بيتالينج جايا عن العاصمة كوالالمبور حوالي نصف ساعة بالسيارة، ويوجد بذلك المكان أكبر مدينة ملاهي ترفيهية في ماليزيا وتسمى Sunway Lagoon ، مواعيد العمل بها من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً، وتقدر تكلفة دخول الشخص حوالي 150 رنجت، ويوجد بداخلها مكان مُخصص للشلالات، عند مدينة الملاهي تجد تقليد من تمثال أبو الهول وبجانبه أهرامات، يمكنك أيضاً زيارة محمية الغابات الإستوائية Frim، حيث يوجد بها مقر بحوث الغابات، كل ما عليك هو جلب حذاء رياضي يساعدك على السير وتسلق أشياء صغيرة، ولم تكلفك دخول هذه المحمية سوي 6 رنج فقط لا غير.

مُرتفعات جنتنج هايلاند Genting Highland:

مُرتفعات جينتنج Genting Highland
مرتفعات جنتنج هايلاند السياحية

 هذا المكان رائع وساحر حيث يبعد عن كوالالمبور  بحوالي 40 كيلو متر، يتم ركوب التلفريك وتشاهد المناظر الخلابة، ومن خلال تلك التجربة يمكنك معرفة شكل الغابات من الداخل، عند الوصول إلى جنتنج تتفاجأ أن الجو هناك أجمل من كوالالمبور حيث يكون الجو شبه ساقع بدرجة حرارة تتراوح بين 18 إلى 20 درجة مئوية، كما يوجد في جينتنج أكبر صالة ألعاب فيديو جيم، عند الدخول إليها تجد جميع ألعاب الفيديو جيم التي تخطر على بالك، حيث توجد ألعاب فيديو جيم تناسب جميع الفئات العُمرية.

مدينة بينانج Penang:

مدينة بينانج Penang
مدينة بينانج الماليزية

 مدينة بينانج تُعتبر المكان الأفضل لتمضية أفضل وقت على الشاطئ، حيث يوجد بها مياه ناعمة ومياة صافية وأيضاً يمكنك السباحة أنت وأسرتك، ومليئة بالنخيل والأشجار حول الشواطئ، ويمكنك أيضاً.ويجب عليك أيضاً زيارة حديقة بينانج، هي مكان ملئ بالزرع الذي يستخرجون منه عدد كبير من التوابل، لكن أود تنبيهك قبل الذهاب إلى هناك لا تنسى أخذ معك بخاخة للناموس وينصح باستخدام بخاخة !off.

مدينة جورج تاون George Town:

مدينة جورج تاون George Town
مدينة جورج تاون السياحية

تبعد حوالي 4 ساعات عن كوالالمبور، في هذه المدينة مُعظم ستايل المعمار فيها هو ستايل اوربي، كما يوجد بها عدد كبير جداً من المعابد لإن أغلبية من يعيشون فيها يحملون الجنسية الصينية.

بوتراجايا PutraJaya:

مدينة بوترا جايا السياحية
بوتراجايا PutraJaya

تبعد عن كوالالمبور حوالي ساعة، يمكنك الذهاب إليها بالسيارة أو الأتوبيس أو القطار، وتُعتبر مدينة بوتراجايا من أكثر الدول تطوراً في دولة ماليزيا، قديماً كانت المدينة كلها عبارة عن غابات، وعندما بدأوا ببنائها قاموا برسم الطرق داخل الغابات، لذلك تراها من الأعلى لوحة فنية رائعة، يوجد بالمدينة أيضاً مُعظم الوزارات الخدمية، فيها مجلس الوزراء ووزارة الهجرة وعدد آخر من الوزارات، ويوجد بها أيضاً المسجد الرائع مسجد مدينة بوتراجايا، حيث التصميم الرائع للمسجد ومن أول دخولك للمسجد تجد مجموعة من الناس يرتدون زي موحد يلقون عليك التحية ويتعاونون معك داخل المسجد لمساعدتك في أي شئ.

جزيرة لانكاوي Lengkawi:

جزيرة لانكاوي Lengkawi
السياحة في جزيرة لانكاوي

 تُعتبر جزيرة لانكاوي هي المقصد والقبلة لكل السياح من جميع أنحاء العالم، حيث توجد بها المياه الصافية، كما يوجد بها جسر لانكاوي وسعر التذكرة لعبوره 50 رنجت، وتكون قادر على ركوب تلفريك لمدة 15 دقيقة، والجميل في هذا التلفريك أنه يتوقف بك كل فترة لترى عينيك بوضوح أكثر المناظر الخلابة في الأسفل، ولا تنسى الذهاب لرحلة المانغروف التي تشمل زيارة كهف الخفافيش ومزرعة السمك، ويمكنك أيضاً رُؤية النسور وهي تأكل الفريسة التي تمتلكها.إذا أردت الهروب من الزحمة، يمكنك زيارة شاطئ تانجونج رهو حيث يوجد به مطاعم وفنادق، وإذا كنت لا تحب الأكل الماليزي فأنصحك بأخذ  الجبن والتونة معك، لان الجزيرة ليس بها سوى الأكل الماليزي.

مرتفعات الكاميرون Cameron Highland:

السياحة في مُرتفعات الكاميرون
مرتفعات الكاميرون Cameron Highland

: ليس لها علاقة بدولة الكاميرون الموجودة في قارة أفريقيا، يتخصص أهلها في الزراعة وخصوصاً زراعة الشاي، ومشهور أيضاً بزراعة الفواكه وخصوصا الفراولة، يمكنك في هذا المكان المشي والجري وإستنشاق الهواء النفي وتمتع نظرك بالمناظر الخلابة هناك.

جزيرة تيومان Toman:

 تُعتبر جزيرة تيومان هي المكان المثالي للغطس نظراً لما تحتوية من شعاب مُرجانية أحياء بحرية في قمة الروعة، ويوجد أيضاً أنواع أسماك نادرة من السمك. كما يوجد هناك شاطئ القرد، ويرجع سبب تسميته بهذا الاسم لظهور مجموعة من القرود هناك كل فترة.

هذه أفضل الأماكن السياحية الموجودة في دولة ماليزيا، تُعتبر ماليزيا من أرخص الدول السياحية في العالم، لذلك يمكنك السفر أنت وأسرتك، أو يريد تمضية شهر العسل في ماليزيا من أفضل البلدان التي يمكن السفر إليها والإستمتاع بالمناظر الخلابة وبأقل سعر ممكن مقارنة بباقي الدول.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.