وزير التموين: الفئات المستحقة لاستخراج بطاقات التموين الجديدة.. وحقيقة استبعاد من يتعدى دخله 1500 جنيهاً من منظومة الدعم

وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قراراً من أجل استخراج بطاقات التموين الجديدة وذلك لفئات خاصة فقط، وأكدت بأن ذلك جاء من أجل الفئات الأكثر احتياجاً في مصر، وأكدت ذلك في بيان لها أمس، بأن هذا القرار لن يستبعد أي مواطن يستحق الدعم والذي وصل عددهم 70 مليون مواطن مصري مستحق للدهم التمويني.

وزير التموين يكشف عن حقيقة استبعاد من يتعدى دخله 1500 جنيهاً من منظومة التموين

وشد وزير التموين على وسائل الإعلام عدم الانصياع وراء مثل تلك الشائعات التي تروج لحدوث فتنة، وأن لا صحة لما يقال بشأن استبعاد من يتعدى دخله 1500 جنيهاً يستبعد من الدعم التمويني وهذا الخبر غير صحيح على الإطلاق.

وأكد وزير التموين بأن القرار يضمن استخراج بطاقات تموينية لمستحقين معاشات التضامن الاجتماعي والتكافل والكرامة، بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة والعمالة الموسمية والتراحيل والعاملون بالزراعة، كما ضم الباعة الجائلين والحرفيين والسائقين والأعمال الحرة وأضاف بان هؤلاء دخلهم ضعيف جداً ويحتاجون للدعم التمويني في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، كما أكد بأن القرار ضم العاطلين وأصحاب المؤهلات العليا الذين لا يجدون عمل، ويجب عليهم القيام بعمل بحث اجتماعي يثبت فيه بأن دخله لا يتعدى 800 جنيهاً، كما أضاف القصر وأصحاب المعاشات ممن لا يتعدى دخلهم عن 1200 جنيهاً، والعاملون بالقطاع العام ولا يتعدى دخلهم عن 1500 جنيهاً.

كما أكد وزير التموين على أن هذا القرار شمل كل من المطلقات والمعيلة والأرامل والاحتياجات الخاصة، وأرباب معاشات العاملين بقطاع الأعمال العام والحكومة والقطاع الخاص، بشرط أن يكون مؤمن عليهم بحد أقصا 1200 جنيهاً مصرياً في الشهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد