منشور وزارة التربية والتعليم بتعديل مواصفات امتحانات اللغة العربية لجميع المراحل بحذف وإضافة أسئلة

تقوم وزارة التربية والتعليم هذه الفترة بتعديل المناهج وسن قوانين جديدة حتى تكون متماشية مع جميع الطلاب في جميع المراحل وتختار الانسب بما يتوافق معهم حيث وجدت شكوي كبيرة من أولياء الامور من كثرة المناهج وعدم استيعاب اطفالهم لهذه المناهج.

وقد اصدر اليوم  الدكتور أحمد سعيد شلبي مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم منشور وتم توجيهه الي جميع مديريات التربية والتعليم وجميع الموجهين على مستوي الجمهورية ويتضمن هذا المنشور تعديل بعض أسئلة امتحانات اللغة العربية وحذف البعض الأخر للصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي ونقوم من خلال موقع نجوك مصرية بنشر اهم ما جاء في المنشور.

  • سؤال القصة وهو الكتاب الإضافي والمقرر على الصف من السادس الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي تكون مواصفات الأسئلة كما هي.
  • حصتا الإسراء والتنمية للقراءة والكتابة يتم تدريسيها بنفس الألية والمتفق عليها في السابق على أن تكون الحصتين ضمن الخطة الزمنية لتوزيع الفقرات في اللغة العربية وعدم استخدام الدليل الاسترشادي والبرنامج العلاجي والحقيبة التدريبية ويتم تحضير الحصتان تحت عنوان “أثراء وتنمية مهارات القراءة، وأثراء وتنمية مهارات الكتابة ” ضمن حصص اللغة العربية

وفيما يلي صورة من المنشور الذي أصدرته اليوم وزارة التربية والتعليم بالأجزاء المعدلة بالمناهج وحذف الأسئلة:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد