مفاجأة.. انخفاض كبير في أسعار الذهب وعيار 24 يُسجل 1263 جنيه للجرام

انخفضت أسعار الذهب اليوم الخميس في بداية التعاملات، بعدما شهدت الأيام الماضية ارتفاعا تدريجيا للمعدن الأصفر وصل إلى 27 جنيها في الجرام، حيث يشهد سوق الذهب اضطراب ملحوظا ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث قفزت الأسعار بصورة متتالية على المستوى المحلي رغم هبوط سعر الذهب عالميا إلى مستوى 1705 دولارات.

بعد ارتفاعه خلال الأيام الماضية.. هبوط كبير في سعر الذهب اليوم

بعد ارتفاعه خلال الأيام الماضية.. هبوط كبير في سعر الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

تراوح سعر جرام الذهب عيار 24 وهو الأكثر مبيعا في الخليج، نظرا لجودته العالية، بين 1257 جنيها و1263 جنيها للجرام.

هبوط كبير في أسعار الذهب اليوم
هبوط كبير في أسعار الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 21

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس 10 جنيهات بعدما سجلت على مدار الأيام المقبلة ارتفاعا قدره 27 جنيها، وتراوح سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر وخاصة في محافظات الوجه القبلي والبحري بين 1100 و1105 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 وهو الأكثر انتشارا في القاهرة والإسكندرية لأشكاله المتعددة، بين 943 جنيها للجرام و947 جنيها للجرام، وتختلف تلك الأسعار من تاجر لأخر ومن منطقة لأخرى لإضافة المصنعية والتي تتراوح بين 40 و60 جنيها.

هبوط كبير في أسعار الذهب اليوم
هبوط كبير في أسعار الذهب اليوم

سعر الجنيه الذهب

وبلغ سعر الجنيه الذهب الذي يرتبط سعره بسعر الذهب عيار 21، 8800 و8840 جنيهًا، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

أسعار الذهب عالميا

فشهدت أسعار الذهب عالميا حالة من الترقب هذا الأسبوع نتيجة بعض الأحداث العالمية التي تؤثر على تداول المعدن الأصفر، الأمر الذي يساهم في تغيير توجهات المستثمرين للهروب نحو الملاذ الآمن وهو الذهب، حيث انخفضت اليوم أسعار الذهب عالميا مع بداية تعاملات اليوم الخميس لتسجل 1706 دولارات للأوقية بتراجع قدره 0.29% بحسب بيانات وكالة بلومبرج.

هبوط كبير في أسعار الذهب اليوم
هبوط كبير في أسعار الذهب اليوم

ارتفاع أسعار الذهب محليا

وأوضحت شعبة الشعبة العامة للذهب والمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية أسباب ارتفاع أسعار الذهب محليا على الرغم من هبوط أسعار الذهب عالميا، موضحا أن السبب هو ارتفاع حجم الطلب في الأسواق المحلية بفارق كبير عن حجم المعروض، مع وجود تحديات لتلبية الفجوة عن طريق الاستيراد وتلبية حجم الطلب الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد