مصلحة الدمغة والموازين تطرح أعيرة جديدة للذهب لمحاربة غلاء الأسعار

بعد أرتفاع أسعار الذهب داخل جمهورية مصر العربية في الأونة الاخيرة وتجاوز عيار 21 مبلغ ال 460 جنية للجرام الواحد انطلقت عدة دعوات بدئت من مجموعةو من القرى في صعيد مصر بمقاطعة الذهب تحت مسمى ” بلاها ذهب ” وحلة الفضة بديلة للذهب حيث اجتمعوا على استبدال الشبكة الذهبية بشبكة أخرى من الفضة كنوع من التيسير علىا لشباب المقبلين على الزواج في ظل ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه.
وأثرت تلك الحمله بشكل كبير على بيع وشراء الذهب في مصر مما جعل رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية ” مادي نجيب ” بالقاء تصريح رسمي أن مصلحة الدمغة وسك الموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة باستحداث أعيرة جديدة من الذهب ولكن بعيارات أقل حتى يتسنى للشعب المصري المتوسط الحال وهم الأغلبية العظمى من شراء المصوغات الذهبية.
حيث أكد على أستحداث عيار 8 وعيار 9 من الذهب في مصر بعد أن اقتصرت على عيار 10 وعيار 12 وعيار 14 وعيار 18 وعيار 21 وعيار 24 وأكد أن اعيرة الاحثر تدأول في مصر في منطقة وجه بحري هو عيار 18 بينما يار 21 يحظي بشكل أكبر في القابلية للشراء في مصر العليا.
واكد نادي مجيب أن العيارات المفضلة للأجانب هو عيار 12 وعيار 14 لما يلاقيه هذا النوع من قابلية للبي والشراء في بلادهم.
وأكد أن الاعيرة المستحدثه هي اعيرة رسمية وعليها دمغة رسمية ولا تقارن من قريب أو من بعيد بالذهب لصينى الذي يندرج تحت بند الاكسسوارات فقط ولا يرقى لمستوى الذهب.
وأكد أن نسبة الذهب في عيار 9 تصل إلى 375  سهم

بينما عيار 12 تصل نسبة الذهب إلى   500    سهم

وعيار 14 تكون نسبة الذهب به هي  585   سهم

وعيار 18 نسبة الذهب هي   750    سهم

أما عيار 21 تصل نسبة الذهب إلى  875  سهم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد