مستقبل العملات الرقمية في عصرنا الحالي

الآن أصبحت العملات الرقمية تستحوذ على قدر كبير من الأهمية، وذلك لأنها عبارة عن عملة حديثة إلكترونية تستخدم في التعاملات الافتراضية بين الأفراد، وهي من الأشياء المعنوية الغير ملموسة مثل: البيانات فهي لا تشبه العملات البنكية العادية، ولكن يوجد بعض الصفات التي تتشابه بها مع العملات النقدية، كما أنها تتميز بسهولة التداول من خلال الشبكة العنكبوتية فهي لا تستخدم على أرض الواقع؛ ولكن يمكنها مساعدتنا في دفع اشتراك الألعاب أو بعض الخدمات الأنلاين، بالإضافة إلى أنها رصيد بنكي الكتروني مخزن على بطاقات الأجهزة أو الودائع، ومن ضمن العملات الرقمية الايثيريوم والبتكوين، ولذلك سوف نقوم بإلقاء الضوء على بعض المعلومات الخاصة بعمولات الرقمية تابعو السطور التالية.

العملة الرقمية 2023

تعد العملات الإلكترونية هي موضع العصر؛ لما تحتويه من مميزات، حيث أنها أصبحت مصدر أهمية للكثير من الناس وهذا وفق بعض من الايجابيات التي تمتلكها العمولات:

  •  فهي تمكنك من الاستثمار الفردي دون تحكم من قبل الحكومات.
  • كما أنها سريعة النمو والانتشار.
  • تتيح للفرد الحماية والأمان لأنها تستخدم نظام الشفرات والبلوكيشن؛ مما لا يمكن لأي فرد أن يقوم بالتلاعب بها.
  • بالإضافة إلى أنها؛ مركز استثمار مربح على المدى البعيد.
  • أهمية عملة البتكوين.

عملة البيتكوين هي أول عملة ظهرت في تاريخ العملات الإلكترونية في سنة 2008، وذلك من قبل مجموعة غامضة تسمى ساتوشي، وبرغم من قدم تاريخها إلى أنها مازالت تأخذ المركز الأول في السوق، ويصل قدرها في السوق إلى 45% وتستخدم من قبل أشهر المستثمرين؛ فهي عمله منتشرة بكثرة.

 حيث يتم تداولها في الكثير من الصناعات الاستثمارية من قبل مؤسسات الأزياء والسيارات والمجلات الإلكترونية، بالإضافة إلى أنها تستخدم من قبل بعض الحكومات المتواجدة في افريقيا، كما أن عُملة البيتكوين من العملات واسعة الانتشار صاحبة النمو السريع؛ التى سوف تدوم إلى وقت طويل، لأنها عمله لا تقبل أي تلاعب ويمكن تحويلها في أي وقت.

 كما أنها من العملات اللا مركزية، فهي تستخدم من قبل طرفين ولا تحتاج إلى طرف ثالث، ويتم تسجيلها من خلال مجموعة من المستندات تسمى بالكتل المتسلسلة التي من الصعب اختراقها.

العملات الرقمية البديلة البتكوين

 لم تعد البتكوين هي العملة الوحيدة التي تتواجد في الاسواق  فأصبح لها الكثير من البدائل وإليكم البعض منها:

  • لايتكوين: من العملات التي شهدت انتشار كبير على مستوى العالم، وهي مُصنعه من معدن الفضة وذلك على عكس البتكوين المصنع من الذهب؛ كما أنها سريعة ورخيصة التداول والتنقيب.

أفضل العملات الرقمية

أصبحت العملات الرقمية مثل: صناديق الاستثمار الإلكترونية، التي كل يوم تشاهد تطور جديد منذ بداية ظهور البتكوين، ولذلك سوف نقوم بذكر أفضل هذه العملات المتواجدة على الساحة:

  • الإثيريوم: تصنف هذه العملة من أفضل العملات التى سوف يكون لها تأثير كبير على المدى البعيد، فهي من أكبر المواقع الإلكترونية الاستثمارية، وهي حاصلة على المستوي الثاني من حيث تقنية تداولها في الأسواق.
  • الريبل: تم صناعة هذه العملة في الصين، حيث يتم تداولها بين فريق يعمل على تطوير وترويج المشروعات، فهي من العملات الثابتة المستقرة.
  • ستيلر: هذه العملة من أكثر العملات المتداولة، وذلك لتميزها بسرعة نموها الكبيرة، فهي حاليا تشكل أكبر منصة نقود إلكترونية.
  • كاردانو: تستخدم هذه العملة الإلكترونية نظام بلوكشين، فهي من العملات التي تشهد منافسة شرسة؛ وذلك لأنها تستخدم في الكثير من الأعمال الصناعية مثل الزراعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد