سعودي يفضح أحدث طرق سرقة النقود من الصراف الآلي

نشر برنامج تصويري الذي يعرض على قناة الإقتصادية السعودية مقطع فيديو نشره مواطن سعودي على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يفضح ذلك المواطن السعودي طريقة يستخدمها بعض المحتالين لسرقة المال من الصراف الآلي.

الاحتيال

الصراف الآلي

وبحسب ما جاء في مقطع الفيديو الذي نشره البرنامج السعودي، فإن المحتال يضع قطعة حديدية عند فتحة مخرج النقود في ماكينة الصراف الآلي،  وهو الأمر الذي يجعل العميل الذي يقبل على سحب ماله أن يعتقد أن تلك الماكينة بها عطل ولا تسحب المال، إلا أنها في الحقيقة أن الماكينة تعمل بالفعل وتسحب المال بشكل طبيعي، إلا أن المال يتم حجزه داخل الماكينة بسبب تلك القطعة المعدنية التي منعهته من الخروج إلى صاحبه.

وبحسب ما ذكر مذيع برنامج ” تصويري ” فإن المواطن لم يوضح إذا كانت هذه الطريقة قد تم استخدامها داخل المملكة أم انها كانت في الخارج، ومع ذلك يلزم على الجميع الحذر والحيطة في حال واجهه موقف مشابه لهذا.

ومن جانب آخر أكد طلعت حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، أنه لم يتم رصد أية حالات إحتيال من هذا النوع في المملكة لحتى الآن، كما أكد على أن كافة بنوك المملكة العربية السعودية تحرص جيدا على تأمين النظام المصرفي الخاص بها ضد عمليات السرقة والإختراق.

سواء كنت في السعودية أو في أي مكان آخر، وجب عليك الحذر إذا واجهتك مشكلة كهذه أن تحذر من أن يكون فخا لسرقة أموالك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد