رفع أسعار الطوب بنسبة 45% وتكلفة النقل داخل القاهرة تسجل 150 جنيها

تشهد أسعار طوب البناء ارتفاعا  بنسبة 45%، بناء على القرار الذي أتخذته الجمعية العامة لأصحاب مصانع الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد بحضور جميع ممثلي مصانع الطوب في الجمهورية، تماشيا مع الارتفاع الأخير في أسعار الوقود.

أسعار الطوب - مواد البناء

الأسعار الجديدة في المصانع

ووفقا  لشعبة الطوب والحراريات في إتحاد الصناعات، فأن السعر الرسمي للطوب الطفلي في مناطق تصنيعة دون احتساب تكلفة النقل سيسجل 650 جنيها للألف طوبة مقاس 24 سم، و600 جنيه للألف طوبة مقاس 23 سم، و550 جنيه للألف طوبة مقاس 22 سم، و500 جنيه للألف طوبة مقاس 20 سم.

سبب الزيادة

وقال على سنجر رئيس الشعبة أن الزيادة الجديدة تمثل 15% أرتفاعا في تكلفة النقل بسبب أرتفاع سعر الوقود، إلى جانب 26% زيادة في تكلفة الكهرباء بعد إقرار الحكومة زيادة الشرائح الجديدة، وزيادة بنسبة 15% مناجور العاملين، وأشار إلى أيضاً أن أسعار المازوت المستخدم بكثرة في تلك الصناعة ارتفع إلى  أكثر من 66%، إلى جانب أسعار الجاز التي ارتفعت بنسبة 50%.

سعر الطوب بتكلفة النقل

وشهدت محافظة الغربية بيع الألف طوبة بمنطقة زفتي التي تعتبر تجمع لتصنيع الطوب بمحافظة الغربية مقابل 950 جنيها للألف طوبة بزيادة 300 جنيه عن زي قبل، وهو ما شكل رودا في سوق الطوب بالنسبة لصناعه، حيث زادت تكلفة النقل داخل القاهرة لتصل إلى 150 جنيه للنقلة الواحدة بينما يتم الأتفاق على النقل بين المحافظات وفقا لأتفاق مسبق بين العميل وصاحب سيارة النقل.

إنتاج مصر من الطوب

ويبلغ الإنتاج العام للطوب في مصر نحو 7 مليارات طوبة في العام جميعها للاستهلاك المحلي، بعد توقف التصدير لليبيا والسودان عقب الأحداث السياسية التي ضربت العالم العربي بين عامي 2010 و2011.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد