درس بمنهج ثالثة ابتدائي يتسبب في أزمة بعد تعليق أيمن بهجت قمر.. و«التعليم» تؤكد حذفه من العام القادم

«نهاية الصقور»، هو درس من دروس اللغة العربية التي يتم تدريسها للصف الثالث الابتدائي وعلى الوجه التحديد بالفصل الدراسي الثاني من العام، انتشر الحديث عن هذا الدرس بعدما قام الشاعر أيمن بهجت قمر بنشر جزء من الدرس على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ووصف ال بالـ«دموي».

وانتقد قمر الدرس واستنكر وجوده ضمن منهج لأطفال صغار، قائلا: “يعني إيه إبني في سنه تالتة ابتدائي يدرس قصة فيها ملك العصافير عامل خطه مع الطيور، وهو ووزراؤه حبسوا مجموعة من الصقور في خيمه وولعوا فيهم!”، مضيفا “لأ وكمان بعد ماولعوا غنوا بلادي بلادي “.

MANHAG-2119

واعتبر أيمن أن هذا الدرس يربي في الأطفال أن الشيئ الطبيعي للانسان هو أن يقوم بحرق عدوه وقال قمر أن هذا يربي داعشيا في كل بيت

وعلقت سناء جمعة مديرة مركز تطوير المناهج على كلام قمر قائلة هذا الامر لا علاقة له بالسياسه ولا بتنظيم داعش وهذا المنهج قد تم تأليفه منذ عام ونصف.

وقالت قمر سنجري تعديلات على هذا الدرس حيث سنقوم بحذف الجزء الأخير من الدرس وهو العقوبة ونترك لكل طالب النهايه مفتوحة لاختيار عقوبة خائن الوطن.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم عمر ترك أن الوزارة وجدت هذا الدرس غير مطابق لأذهان التلاميذ ولكن بعد طبع الكتاب ولم يكن امامنا خيار لا اعادة طبع الكتاب بدون الدرس وهذا سيحتاج وقتا طويلا أو الغاء الدرس وهو ما قمنا باختياره وبدءا من العام القادم لن يكون هذا الدرس موجودا في الكتاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد