حقيقة إصدار عملات معدنية جديدة فئات الخمس والعشر جنيهات

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن  قيام مصلحة صك العملات بصك  عملات جديدة من فئات أعلى من المتوفرة حالياً أي صك عملات من فئة الخمسة جنيهات وال10 جنيهات، جاءت تلك الأقاويل بعد أعلان مصلحة الصكوك بالتوسع بإصدار فئات من العملة المعدنية بسبب النقص الشديد الذي يعاني منه الأسواق المصرية.

حقيقة إصدار عملات معدنية جديدة فئات الخمس والعشر جنيهات

رد مصلحة الصكوك عن إصدار فئات جديدة معدنية

نفي مصدر بمصلحة الصكوك لإحدى الصحف الإلكترونية حول كل ما أشيع عن صك عملات معدنية جديدة من فئات الخمسة جنيهات أو العشرة جنيهات وأوضح أن كل ما تردد حول صك عملات جديدة عار تماماً من الصحة ولم يتم الإعلان عن طرح عملات معدنية جديدة من فئات نقدية أعلى مما هو متدأول حالياً بالأسواق.

وأوضحت أن ما تقوم به مصلحة صك العملات هو توسعة لطرح كميات أكبر من العملات المعدنية فئة الجنيه والنصف جنيه وذلك بعد ورود شكاوي عديدة عن نقص شديد بالعملات المعدنية بالأسواق، الفئات المطروحة من قبل مصلحة صك العملات هى فئة 25 قرش، فئة 50 قرش، فئة 100 قرش طرحت مصلحة الصكوك عملات معدنية من الفئات المذكورة أعلاة بقيمة 100 مليون جنيه.

العملات المطروحة الجديدة شملت 10 مليون عملة معدنية من فئة 25 قرش، 40 مليون عملة معدنية من فئة 50 قرش، 80 مليون قرص معدني من فئة 100 قرش، وبحسب التصريحات أن الكمية التي طرحت بالأسواق هي ضعف الكمية التي طرحت بالسواق العام الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد