حسين إمام يكشف حقيقة زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية بداية العام القادم

تشهد الأسواق المصرية، منذ ارتفاع سعر الدولار حالة من الغلاء وإرتفاع الأسعار في مختلف السلع المتداولة والهامة للمواطنين ومنها الأجهزة الكهربائية.

 

فهناك أجهزة كهربائية شهدت ارتفاع في اسعارها في الأسواق وهو ما شعر به المواطن ولكن التجار كان لهم رأي اخر وهو ما قاله حسين إمام والذي يشغل منصب رئيس شعبة الأجهزة والأدوات الكهربائية.

 

فقد قال إمام، أنه ليس هناك موجة جديدة من ارتفاع الأسعار الخاصة بالأجهزة الكهربائية كما تردد من شائعات في الأونة الأخيرة وأنه سيكون هناك زيادة في الأسعار بالأجهزة الكهربائية بداية العام الجديد 2017 هي مجرد شائعات وغير صحيح على الإطلاق. 

 

وأوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، أن تلك الشائعات دفعت الشباب المقبل على الزواج بشراء الأجهزة الكهربائية وهو ما رفع نسبة الشراء عن العام الماضي بنسبة 100%  وذلك وفقا لما صرح به للوكالة الرسمية المصرية للأنباء وهي وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

 

فقد صرح إمام، أن شاشات التلفزيون من فئة 32 بوصة شهدت زيادة في عمليات الشراء والتي سعرها يكون ما بين 2000 حتى 5000 جنيه للشاشة الواحدة، وكذلك هناك زيادة على الإقبال في شراء الثلاجات وكذلك البوتجازات ولكن فيما يتعلق بالتكييفات فهناك تراجع في نسبة الشراء ويعود  السبب إلى إرتفاع سعرها وكذلك فصل الشتاء الذي لا يجعل من التكييف ضرورة ملحة. 

 

وأكد انه هناك تراجع في معدلات استيراد الأجهزة والأدوات الكهربائية بنسبة 80% والتركيز على المصنوع محليا على حد قوله. 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد