تفاصيل هامة تخص تداول حقوق الأولوية لـ شركة المشروعات السياحية “شمس”

أعلنت شركة شمس للمشروعات السياحية عن بدء تداول حقوق الأولوية وأسهم الشركة اليوم، وذلك بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة من أجل رفع رأس المال الحالي للشركة بنسبة 1000% وذلك من أجل زيادة الاستثمارات في مجال السياحة وتوفير الأموال اللازمة من أجل تطوير المنتجع الحالي الذي تمتلكه الشركة في المنطقة الشرقية.

تداول حقوق الأولوية لـ شركة المشروعات السياحية "شمس"

تداول حقوق الأولوية لـ شركة المشروعات السياحية "شمس"

معلومات عن شركة شمس للمشروعات السياحية

تداول حقوق الأولوية لـ شركة المشروعات السياحية "شمس"
تداول حقوق الأولوية لـ شركة المشروعات السياحية “شمس”

شركة شمس هي شركة مساهمة سعودية تأسست بتاريخ 31 يوليو 1991 وبدأت كشركة محدودة ثم تحولت إلى شركة مساهمة عامة في عام 1996، وتعمل في القطاع السياحي حيث تقوم بإنشاء وإدارة المنتجعات السياحية، وتهدف الشركة من خلال الاكتتابات القادمة في حقوق الأولوية أو الأسهم العادية إلى المساعدة في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تطوير وزيادة عدد مرافق الضيافة وتوفير خدمات سياحية متقدمة تتماشى مع الخطط المستقبلية التي تسعى الهيئة العامة للترفيه إلى تنفيذها في المملكة العربية السعودية.

اكتتاب شركة شمس للمشروعات السياحية

تداول حقوق الأولوية لـ شركة المشروعات السياحية "شمس"
تداول حقوق الأولوية لـ شركة المشروعات السياحية “شمس”

حصلت شركة شمس على موافقة طرح حقوق أولوية بقيمة 525.67 مليون ريال سعودي وذلك من خلال إصدار 10 حقوق لكل سهم قائم، وبين الشركة أن أحقية الاكتتاب ستكون للمساهمين المالكين للأسهم المسجلين في السجل التساهمي الشركة، كما أكدت عليهم بضرورة الاكتتاب في حقوق الأولوية خلال الفترة المحددة لذلك حتى لا يفقدوا القيمة المالية لمحافظهم الاستثمارية نتيجة عدم الاستفادة من حقوقهم في الاكتتاب وبيع الأسهم.

قد يهمك: للحصول على نشرة اكتتاب الشركة اضغط هنا.

موعد تداول حقوق الأولوية لشركة شمس

حددت شركة شمس فترة تداول حقوق الأولوية للمساهمين فيها، وكذلك موعد اكتتاب الأسهم الجديدة يوم الخميس بتاريخ الرابع والعشرين من نوفمبر 2022 وتستمر لمدة 6 أيام حيث تنتهي فترة تداول حقوق الأولوية بتاريخ 1 ديسمبر 2022، بينما مرحلة الاكتتاب في الأسهم العادية الجديدة تستمر حتى تاريخ 6 ديسمبر 2022. 

وبعد انتهاء هذه الفترة في حالة تبقى عدد من أسهم الطرح فسوف تطرح الشركة الأسهم المتبقية وكسور هذه الأسهم إن وُجدت على شريحة المؤسسات من الفئات المؤهلة للاستثمار بحسب المعلومات المذكورة في نشرة اكتتاب الشركة.

قد يهمك: هل اكتتاب شركة مجموعة كابلات الرياض حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.