تفاصيل التفجيرات الإرهابية التي كادت أن تحدث في مكة والسبب ورائها ومن المستفيد منها

أحبطت قوات الأمن السعودية عملية إرهابية كبيرة كادت أن تحصل في الحرم بين الحجاح في مكة وذلك بعدما اكتشفت عن تخطيطات كبيرة الغرض منها  إحداث مجموعة من التفجيرات الإرهابية الضخمة بين مرتادي الحرم المكي.

عمليات وتفجيرات إرهابية فى الحرم المكي بالسعودية

التفجيرات الإرهابيةفي الحرم المكي بالسعودية

وأكدت قوات الأمن أن محموعة إرهابية خططت للعنليات الإرهابية حيث أنها تمركزت في 3 مواقع، حيث كانت أحدي هذه المواقع جدة بينما الموقعين الأخريين في مكة.

صرح المسئولون أنه تم بالفعل إحباط العملية الأولى والتي كان من المقرر حدوثها في حي العسلية، بينما العملية الثانية تم إحباطها بحي الأجياد المصافي بمحيط المنطقة المركزية للحرم.

وقام انتحاري نتفجير نفسه في أحد المنازل بحي الأجياد بعدما قامت قوات الأمن السعودية بمحاصرته وأمرته بتسليم نفسه إلا أنه أطلق عليهم النيران ولكنهم في الناس لم يجد مفر ليفجر نفسه في الحال.

وقامت قوات الأمن السعودية بإلقاء القبض على خمسة متهمين بينهم سيدة خصوصا بعدما ارتفع عدد المصابين إلى 6 وافدين وخمسة من رجال الشرطة، حيث جاري التحقيق معهم الآن.

وأكدت الصحف السعودية أن السبب وراء هذا التفجير هو تنظيم داعش الغرهابي والذي دائما ما تتصدي له قوات الأمن السعودية بكل قوة وحزم، حيث أنه العام الماضي في التاسع والعشرون من رمضان حدث تفجير راح ضحيته 3 أفراد من قوات الشرطة.

حيث أكدوا أن أكثر المستفيدين من هذا الحادث هم الذين يريدون زحزحة استقرار المملكة العربية السعودية تحديدا في هذا الوقت التي تتصدي له السعودية للعديد من العمليات الإرهابية المخططة تجاهها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد