تغطية اكتتاب شركة أديس القابضة للأفراد في 33.87 مليون سهم

حصلت شركة أديس القابضة على الموافقة من قِبل هيئة السوق المالية السعودية من أجل طرح 33.87 مليون سهم من إجمالي عدد الأسهم الكلي للشركة، ومن جانبها وضعت نشرة الاكتتاب الخاصة بها لطرح أسهمها وفقًا لخطة زمنية مقسمة على فترة الاكتتاب للفئات وفترة أخرى للمستثمرين الأفراد، وفيما يلي تعرف على آخر التفاصيل التي تخص الاكتتاب في أسهم هذه الشركة.

البنوك المستلمة في اكتتاب الشركة

موعد اكتتاب أديس القابضة للأفراد
موعد اكتتاب أديس القابضة للأفراد

أعلنت شركة أديس القابضة أن البنوك المستلمة لمبالغ الاكتتاب هي كل من بنك الرياض، مصرف الراجحي، البنك العربي الوطني والبنك الأهلي السعودي.

وكانت الشركة قد قررت طرح 338.72 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، وهي ما تمثل 30% من رأس مال الشركة بعد اكتمال الطرح كما تمثل نسبة 39.5% من رأسمالها قبل الطرح، وذلك من خلال بيع 101.62 مليون سهم خلال هذا الطرح والاستثمار في أسهم الشركة يكون لكل من الفئات والأفراد المؤهلين للاستثمار أيضاً.

قد يهمك: هل اكتتاب شركة أديس القابضة حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية وكم نسبة التطهير في الأسهم

موعد اكتتاب أسهم شركة أديس القابضة

حددت الشركة خلال نشرة الاكتتاب الخاصة بها الخريطة الزمنية للاكتتاب في أسهم الشركة، حيث بدأ الاكتتاب في أسهم الشركة للأفراد اليوم الثلاثاء السادس والعشرين من شهر سبتمبر 2023 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من نفس الشهر، كما يتم الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الشركة في اليوم الرابع من شهر أكتوبر 2023 بينما يتم رد مبالغ الاكتتاب الفائضة إن وجدت بتاريخ العاشر من شهر أكتوبر 2023، أما عن التاريخ المتوقع لبدء تداول الأسهم فيكون بعد استيفاء جميع المتطلبات، والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة.

قد يهمك: هل اكتتاب شركة أديس القابضة حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية وكم نسبة التطهير في الأسهم

هل اكتتاب شركة أديس خلال

نعم، الاكتتاب في أسهم شركة أديس القابضة حلال ومتوافق مع جميع الضوابط الشرعية ولا توجد نسبة تطهير في الأسهم وبذلك يمكن للمستثمرين الاكتتاب في أسهم هذه الشركة بأمان خلال فترة الطرح المستمرة من اليوم وحتى ثلاثة أيام قادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد