تعرف على الطريقة الشيطانية التي استخدمها أفراد عصابة إلكترونية لسرقة أرصدة الحسابات البنكية

طور أفراد العصابات الأسلوب والنهج المتبع لسرقة الأموال بالتزامن مع التطور التكنولوجي الذي أصبح من أساسيات الحياة الآن فبدل من السرقة والسطو المسلح حيث أستخدم أفراد العصابات التكنولوجيا في النصب على عملاء البنوك والاستيلاء على مبالغ مالية ضخمة من حساتهم.

حيث قام مجموعة من أفراد العصابة بإنشاء صفحات وهمية على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك تحمل أسماء بعض البنوك وأخذت تخاطب مجموعة من العملاء على أنها الصفحة الرسمية وتريد تحديث البيانات الخاصة بهم ومن خلال تلك الصفحة تم ألاستيلاء على بيانات العملاء وأرقام حساباتهم ومن ثم يستخدموها في شراء أجهزة إلكترونية والعديد من السلع ن على مواقع الإنترنت واستخدموا أرقام الحسابات وبيانات الضحايا لدفع الفواتير ليتكبدوا خسائر ماليه ضخمة.

سقوط العصابة الإلكترونية في قبضة الأمن المصري

وبعد كثرة البلاغات من مجموعة من عملاء البنوك تفيد بأن هناك من يستخدم أرقام حساباتهم في النصب والاحتيال تمكنت قوات الأمن من ترصد تلك العصابة وتم القبض عليهم بعد رصدهم وتعقبهم وهم ” أحمد. من الإسكندرية ومؤسس تلك الصفحات الوهمية وهو طالب جامعة، كريم عامل ومقيم بمحافظة القاهرة وتامر يعمل كمدير إنتاج في أحد المصانع بالقاهرة.
وتم رصد الأول وتتبعه وتم ضبط جهاز لاب توب وثلاثة هواتف محموله تم ألاستيلاء عليهم من أموال الضحايا واعترفوا بالواقعة أثر مواجهتهم وتم تحويلهم للنيابة لاستكمال التحقيقات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد