بعد مفاجأة “رأس الحكمة”.. الإعلان عن “رأس جميلة” باستثمارات سعودية قريبا

بعد النجاح الكبير لصفقة “رأس الحكمة”، تستعد الحكومة المصرية خلال الأيام القليلة القادمة لطرح مشروع منطقة “رأس جميلة” في مدينة شرم الشيخ.

مشروع رأس جميلة في شرم اشيخ

ويأتي الطرح الجديد باستثمارات سعودية مالية ضخمة، في إطار جهود الحكومة المصرية لزيادة مواردها من العملة الصعبة، وخطتها للنهوض بالتنمية العمرانية المتكاملة بحلول عام 2052، وفقا لـ “عكاظ”.

 

مشروع “رأس الحكمة” على مساحة 860 ألف فدان

وتبلغ مساحة “رأس جميلة”، 860 ألف فدان، باستثمارات سعودية لم توضح قيمتها بعد، بهدف وضعها على خريطة السياحة العالمية، لتكون قِبلة للزائرين من شتى بقاع الأرض.

وتتميز منطقة “رأس جميلة”، بموقعها الجغرافي والاستراتيجي الرائع، خصوصا بعدما تم وضعها ضمن المشاريع المصرية الكبرى لتنمية الساحل الشمالي.

مشروع رأس جميلة في شرم الشيخ

تعزيز الشراكة بين مصر والمملكة

ويتوقع الإعلان عن الصفقة خلال أسبوع، أو أكثر قليلا، حسب الوقت المناسب للحكومة المصرية في إطار تعاملها مع أزمة النقد الأجنبي وبما يحقق النتائج الاقتصادية المرجوة من الصفقة.

ويأتي المشروع في إطار تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين المملكة ومصر، والاستثمار في المشاريع القومية الكبرى.

وسبق وتم عرض مشروع أرض “رأس جميلة” في عام 2021، ونظراً إلى ظروف انتشار فيروس كورونا، تم تأجيل الاستثمار بها إلى وقت آخر.

مشروع رأس جميلة في شرم الشيخ

الاتفاق على نوعية التنمية العمرانية في المنطقة

وتعكف عدد من الجهات الحكومية في مصر، خصوصا وزارات الإسكان والتخطيط وقطاع الأعمال والتنمية المحلية والسياحة، على نوعية التنمية العمرانية في تلك المنطقة بعد الإعلان عن الاستثمار بها بطريقة رسمية.

وتعتزم أطراف المشروع إقامة عدد من الفنادق الكبرى نظام الـ”خمس نجوم” على مساحة 50%، على أن تقام بباقي المنطقة مشاريع سكنية وتجارية، بشرط أن يراعى في تصميمها البيئة الفريدة للمنطقة.

توقعات أسعار الدولار والفائدة ومعدلات التضخم بعد صفقة رأس الحكمة

إقامة فنادق 5 نجوم على 50% من مساحة المنطقة

ويتضمن تطوير المنطقة إقامة مشروع فندقي على مساحة 403 آلاف و615 مترا مربعا وإقامة فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية 844 غرفة إضافة إلى 1288 شقة فندقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد