بعد تراجعة عالمياً أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 15 مايو 2023

يلتفت الجميع بشغف إلى متابعة أحدث تحركات سوق الذهب، فبعد ارتفاع الأسعار خلال الأونة الأخيرة، عادت الأسعار للانخفاض مرة أخرى بعد تراجع السعر العالمي، مع اجراءات الحكومة المصرية بإعفاء الذهب الوارد من الخارج من الجمارك مع دفع ضريبة القيمة المضافة فقط، ويعتبر الذهب ملاذ آمن للمستثمرين ويمكن أن يعطي فرصة للربح من خلال اختلاف أسعاره. لذلك، نقدم لكم في هذا المقال أحدث المعلومات والتوقعات المستقبلية، ابقوا معنا لمواكبة أحدث المستجدات.

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب في مصر اليوم

ما يزال التراجع مستمر في أسعار الذهب في مصر حيث هبط سعر عيار 21 مبلغ 50 جنيه وهو الأكثر انتشاراً في البيع والشراء ليسجل 2290 جنيه بدلاً من 2340 جنيه، بينما انخفض سعر عيار 24 إلى 2617 جنيه.

العيار السعر بالجنيه المصري
عيار 24 2617 جنيه
عيار 14 1520 جنيه
عيار 21 2290 جنيه
عيار 18 1963 جنيه
الجنيه الذهب 18320 جنيه

تصريح مساعد وزير التموين بعد قرار الإعفاء الجمركي

صرح الدكتور إبراهيم عشماوي أن قرار الإعفاء الجمركي على الذهب يشمل جميع الجنسيات الأجنبية القادمة إلى مصر ولا يقتصر على المصريين فقط، وقال سيادتة أن الوزارة اتخذت القرار بعد تلاحظ وجود ارتفاع غير مبرر للأسعار رغم انخفاض السعر العالمي للمعدن، لذلك تم اتخاذ قرار دخول الذهب من الخارج لخلق حاله من المنافسة العادلة، الجدير بالذكر أن القرار يشمل الإعفاء من جميع الرسوم عدا ضريبة القيمة المضافة والتي تمثل 14%.

رئيس شعبة الذهب الأسعار في مصر ستتوافق مع السعر العالمي قريباً

صرح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية الأستاذ هاني ميلاد بأن قرار الإعفاء الجمركي للذهب الوارد من الخارج، هو قرار جيد للغاية، ولقد ساهم في تحسين الأجواء العامة لتحكم الأسعار، وتوفير التوازن بين العرض والطلب، مما أدى إلى زيادة المعروض في السوق، وأضاف سيادتة في حوار هاتفي عبر برنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة، أن أسعار الذهب قد انخفضت نظراً للاحساس بأنه قد يكون هناك وفرة في الذهب الوارد إلى مصر من الخارج، وأوضح أن الأسعار في الأسواق ستتوافق مع الأسعار العالمية والمحلية قريباً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد