بشرى سعيدة انخفاض سعر السكر في شهر سبتمبر

نشرت صحيفة اليوم السابع خبرًا يؤكد أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين تبشر المصريين بانخفاض سعر الشكر في شهر سبتمبر القادم.

بشرى سعيدة انخفاض سعر السكر في سبتمبر

بشرى سعيدة انخفاض سعر السكر في سبتمبر

وأوضحت الشركة أن سعر طن السكر سينخفض 500 جنيه اعبارًا من أول شهر سبتمبر وسيصل إلى 9 آلاف و500 جنيه بدلًا من 10 آلاف جنيه.

وأشارت الشركة إلى أن المستهلك سيحصل على سعر كيلو السكر بتسعة جنيه ونصف بدلًا من عشرة جنيهات، وذلك على بطاقات التموين وكذلك في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفي جميع الأسواق بداية من شهر سبتمبر.

جديرٌ بالذكر أن السكر لدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة تكفي احتياجات المواطنين خلال المدة القادمة، سواء عبر المنتج المحلي أو استيراد السكر الخام من الخارج وتكريره بشركة الحوامدية للسكر، أو من خلال شركة البنجر وشركات القطاع العام.

سعر كيلو السكر في سبتمبر سيصل إلى تسعة جنيه ونصف

يذكر أن سلعة السكر ستسلم للبقالين ضمن المقررات التموينية في شهر سبتمبر بسعر تسع جنيهات ونصف للمستهلك، وسيتم توحيد السعر في منافذ المجمعات الاستهلاكية أو من خلال البطاقات التموينية أو الأأسواق الحرة ويمنع التلاعب تمامًا في السلع المدعمة التي تصرف من خلال بطاقات التموين.

جديرٌ بالذكر أن سعر السكر يتراوح في الوقت الحالي ما بين عشرة جنيهات إلى خمسة عشر جنيهًا للمستورد، وقد واجه المصريون أزمة سكر خلال العام الماضي أدت إلى ارتفاعه من 3 جنيهات ونصف للسكر إلى عشرة جنيهات ولم يستطع المواطن المصري لفترة طويلة شراء كيلو السكر حتى بعد ارتفاع سعر الكيلو وذلك مع موجة مشاكل تعويم سعر الجنيه ومشاكل قرض صندوق النقد الدولي الذي أثر سلبيًا على الدعم حيث اتجهت الحكومة إلى رفع الدعم بصورة تدريجية على الطاقة وعلى جميع المنتجات التي كانت تقوم الحكومة بدعمها للمواطن المصري مع التوازي مع عدم زيادة الأجور التي توازي ارتفاع الأسعار الرهيب الذي يواجهه المواطن المصري سواء بسبب الظروف الاقتصادية العادية أو بسبب جشع التجار في الأسواق المصرية والذين يسعون إلى أعلى ربح ممكن بأقل تكلفة ممكنة حتى ولو على حساب المواطنين واستغلال ظروف الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد