بسبب ارتفاع أسعار العلف، شعبة الدواجن تؤكد ارتفاع أسعار البيض

تعيش معظم محافظات مصر الآن أزمة كبيرة بسبب ارتفاع العديد من أسعار السلع والمواد الأساسية، مما يشكل عبئ على المواطن المصري البسيط، بالإضافة إلى اختفاء العديد من السلع من الأسواق، واختفاء بعض الأدوية الخاصة ببعض الأمراض، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يشهد الشارع المصري ارتفاع جديد في أسعار البيض

من جانبه قال رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، الأستاذ عبد العزيز السيد، أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار البيض، ولكن هناك استمرار في أسعار الدواجن.

و أضاف أن سعر الدواجن في المزارع يستقر سعره عند 19 جنيهاً للكيلو، بينما يصل سعره في الأسواق إلى 22 إلى 23 جنيهاً لسعر الكيلو الواحد.

و في تصريحات صحفية تناقلتها العديد من الصحف، أكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه رغم وفرة الإنتاج من البيض، إلا أن أسعار البيض قد شهدت تطوراً ملحوظاً هذه الفترة.

و أضاف خلال التصريحات، أنهم مجبورين على تلك الأسعار بسبب زيادة أسعار الأعلاف، وقال أن سعر طن العلف وصل إلى حوالي 6700 جنيهاً، وسعر علف الذرة الصفراء إلى 4300 جنيهاً، بينما وصل سعر فول الصويا إلى 8000 جنيه للطن الواحد، وهو ما يعتبر زيادة كبيرة على أصحاب المزارع في ظل ارتفاع الأسعار، وأكد أن شعبة الثروة الداجنة تعمل على خفض أسعار العلف.

و قال خلال التصريحات أن الحل الوحيد لخفض أسعار العلف هو زراعة أكثر من نوع من الأعلاف المطلوبة للإنتاج الداجني، حتى يكون هناك زيادة في المعروض، وبالتالي ينخفض سعر الأعلاف.

أما عن أسعار البيض فقد شهدت تطور كبير خلال الفترة القليلة الماضية، وقد شملت سعر كرتونة البيض في المزارع إلى 26.5 جنيهاً، بينما وصل سعرها في الأسواق إلى 30 جنيهاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد