انطلاق مهرجان العلا للتمور 2023 في نسخته الرابعة: تعزيز قطاع التمور وتكريم المزارعين

انطلق اليوم مهرجان العلا للتمور في نسخته الرابعة تحت شعار “ذوق فخرنا” والذي يتم تنظيمه من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا، هذا المهرجان يهدف إلى تقديم تجربة ثقافية فريدة تساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال قطاع الزراعة، ويستمر المهرجان يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ابتداءً من اليوم وحتى 11 نوفمبر القادم.

مهرجان العلا للتمور

مهرجان العلا للتمور: المصدر: موقع الهيئة الملكية لمحافظة العلا

الهدف الرئيسي من المهرجان

الهدف الرئيسي لهذا المهرجان هو خلق تنافسية لتمور العلا في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، ويأتي هذا التوجيه في إطار تنفيذ “رؤية العلا” المتماشية مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز دور المملكة كأكبر مصدر للتمور على مستوى العالم.

جائزة مزاد العلا للتمور 2023

على هامش المهرجان سيتم تنظيم “جائزة مزاد العلا للتمور 2023” للمزارعين المشاركين في مزاد مهرجان العلا للتمور، وستمنح جوائز للفائزين حيث سيحصل المركز الأول على 75،000 ريال، والثاني 50،000 ريال، والثالث 30،000 ريال.

وسيتم اختيار الفائزين من قبل الهيئة المنظمة وشركائها بما في ذلك وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني للنخيل والتمور وصندوق التنمية الزراعية، وستتم الاختيارات وفقاً لمعايير محددة تشمل كمية المبيعات وقيمة المبيعات.

أبرز ما تم إنجازه في اليوم الأول

اختتم اليوم الأول من المهرجان بنجاح كبير حيث تم بيع أكثر من 51،191 طناً من تمور العلا لزوار المهرجان المحليين والعالميين، هذا الإنجاز يعكس الاهتمام والإقبال الكبير على منتجات التمور من منطقة العلا ويشجع على تعزيز هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد المحلي والعالمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.