انخفاض الذهب عالميا؛ ما هي التوقعات على المستوى المحلي، وما علاقته بالفيدرالي الأمريكي

إنخفاض أسعار الذهب العالمي جعل العالم كله اليوم في حيرة، وبالتأكيد الجميع يريد معرفة ما يحدث لأسعار الذهب على المستوى المحلي بعد أن رأينا الإنخفاض الكبير في الوقت الحالي على المستوى العالمي أو الثبات أحيانا على المستوى المحلي.

هل من المحتمل أن يرفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة؟

نتيجة الأحداث الأخيرة يتضح الآتي:

  • كما نري في تلك الأيام انخفض سعر الذهب جدا في الأيام الأخيرة على المستوى العالمي، وأصبح سعره 1850 دولار للأوقية عالميا، وخصوصا بعد التقرير الخاص بتصريحات أحد أعضاء الفيدرالي الأمريكي في ولاية نيويورك، حيث تحدث بصراحة أمام الجميع وقال أن الأمريكان بدأوا في استهلاك البطاقات الائتمانية بشكل كبير جدا في عمليات الشراء، وهذا ينذر بكارثة كبرى وحدوث تضخم أكبر وأعلى، وبالتالي سوف يدفع كل ذلك الفيدرالي الأمريكي إلى رفع الفائدة.
  • فالذهب طبيعي جدا أن تنخفض قيمته، ويتم الضغط عليه وبقوة خلال الفترة الحالية، ومع مرور الوقت أو خلال تلك الفترة سوف ينخفض أكثر، هذه هي التوقعات بالنسبة للذهب على المستوى العالمي خلال في الفترة الحالية.
  • أما على المستوى المحلي فهو ثابت ومستقر حاليا مع بعض التذبذبات البسيطة، والذهب على المستوى المحلي متوقع جدا أنه سوف ينفجر وترتفع قيمته جدا في المستقبل القريب، لكن لا أستطيع تحديد الوقت لأن كل ذلك يعتمد على حركة السوق السوداء التي توجد في السوق في الفترة الحالية، سواء كان ثابت ومستقر أو حتى إرتفع للأعلى، ففي أي لحظة عندما ترتفع قيمة الذهب، ستكون قد حققت كل الأرباح أو بمعنى اصح حاولت أن تحافظ على قيمة ثروتك.
  • لذلك يجب شراء الذهب في الفترة الحالية، لأنه بسبب السوق السوداء سوف يرتفع الدولار الأمريكي، لكن لا نستطيع تحديد الوقت، وليس بالضرورة أن يكون ذلك خلال شهر أو شهرين أو حتى ستة أشهر، المهم أنه في نهاية المطاف سوف ترتفع كل تحركات البنك المركزي المصري الحالية وفقا للتوقعات وأيضا وفقا للرؤية الواضحة أمامنا.
  • وسوف تستغل السوق السوداء الوضع فيما بعد وتبدأ في رفع أسعارها فوق الأربعين وتصل إلى الخمسة وأربعين، وحينها سوف تجد وبشكل واضح جدا عندما  تصل أسعار الدولار في السوق السوداء إلى خمسة وأربعين إرتفاع الذهب أيضا.

أسعار الذهب محليا

سجلت أسعار الذهب الآتي:

  • ذهب عيار أربعة وعشرين سجل ألفين وأربعمائة وخمسة وستين
  • والذهب عيار واحد وعشرين سجل ألفين ومائة وسبعة وخمسين
  • وعيار ثمانية عشر سجل ألف وثمانمائة وأربعين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد