الخبيرة الاقتصادية رضوي الصويفي: الدولار سينخفض خلال الفترة المقبلة لأقل من 16 جنيهاً

سعر الدولار اليوم، انخفض سعر الدولار خلال الأيام السابقة تحديدا من نهاية شهر يناير لأول مرة منذ ارتفاعه بعد قرار تعويم الجنيه المصري في نوفمبر الماضي، وقد أقبل العديد من المواطنين على بيع الدولار بالبنوك تخوفاً من أنخفاضه لأكثر من 15 جنيهاً بعدما وصل إلى 19 جنيهاً وفي غضون أقل من أسبوعين وصل ل15 جنيهاً بالبنوك المصرية.

شهدت العديد من الأخبار في الأيام الماضية الكثير من الأقاويل عن أنخاض سعر الدولار ووصوله إلى 12 جنيهاً مما جعل العديد يتزاحمون حول البنوك ومكاتب الصرافة للتخلص من الدولار قبل أنخفاضه لأكثر من ذلك.

توقع الخبراء الاقتصاديون ارتفاع الدولار مرة أخرى خلال فترة قصيرة ويرجع أنخفاضه بداية من نهاية شهر يناير وحتى نهاية شهر فبراير إلى إجازة رأس السنه الصينية والتي يتوقف فيها العمل بالصين لمدة 15 يوماً وأن سعر الدولار سيعاود الارتفاع من جديد بعد ذلك.

كما أنه توقعت الخبيرة الاقتصادية رضوي الصيفي بأن سعر الدولار سينخفض في الأيام القادمة بعد ارتفاعه مره أخرى بسبب قرض صندوق النقد الدولي فسيكون قريباً صرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي وهذا سيجعل الدولار يتراجع وسيقل لأكثر من 16 جنيهاً.

سعر الدولار اليوم الإثنين بالبنوك

سجل الدولار اليوم ببنك كريدي أجريكول 17.93 جنياً للشراء وسجل ببنك فيصل 16.70 جنيهاً للبيع، وسجل بالبنك الأهلي المصري 17.66 جنيهاً للشراء، 17.76جنيهاً للبيع، وبنك القاهرة سجل 17.65 جنيهاً للشراء، 17.75 جنيهاً للبيع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد