تفاصيل هامة تخص إدراج أسهم اكتتاب شركة العرض المتقن “توبي”

أعلنت شركة العرض المتقن أنه ومع صباح يوم الأربعاء الموافق 16 نوفمبر 2022 سوف يتم إدراج أسهم الشركة في السوق الرئيسية.

إدراج أسهم اكتتاب شركة العرض المتقن

إدراج أسهم اكتتاب شركة العرض المتقن

 تغطية اكتتاب شركة العرض المتقن

صرحت شركة السعودي الفرنسي كابيتال منذ فترة عن نهاية فترة اكتتاب شركة العرض المتقن، وأعلنت تفاصيل تغطية اكتتاب الشركة، حيث حدد الشركة أن سعر الطرح النهائي سوف يكون عند 185 ريال سعودي، وقد كان هذا السعر هو الحد الأقصى بالنسبة للنطاق السعري الذي أعلنت عنه الشركة في 18 أكتوبر الماضي، وبناءً عليه فقد تم تجميع جميع الأسهم التي تم تخصيصها للاكتتاب من قبل شريحة الفئات المشاركة حيث كان عدد الأسهم هو 4.5 مليون سهم، وقد بلغت نسبة التغطية 61.4 مرة، ولتفاصيل أكثر عن تغطية اكتتاب شركة العرض المتقن اضغط هنا.

إدراج أسهم اكتتاب شركة العرض المتقن
إدراج أسهم اكتتاب شركة العرض المتقن

شركة العرض المتقن “توبي”

أوضحت شركة العرض المتقن “توبي” أن نمو الإيرادات الخاصة بالشركة خلال الفترة بين عام 2019 إلى عام 2021 زادت بمعدل سنوي مركب 48.3%، وهذه الزيادة مبينة على الإيرادات التي جاءت من خلال الدعم الخاص بالنمو الجديد الذي قامت بها عدة مشاريع بالقطاعات المختلفة.

وصرحت الجزيرة كابيتال أن تجربة وحدة العميل قد ساعدت بنسبة 46% من إجمالي الإيرادات في عام 2021، كما ارتفعت وحدة تجربة العميل بنسبة سنوية مركبة تصل إلى 67.6% خلال الفترة بين عام 2019 عام 2021، ولقد سجلت وحدات الصيانة والعمليات نمو جيد في الإيرادات بمعدل سنوي مركب 36% و36.6% وكان هذا النمو في نفس الفترة.

إدراج أسهم اكتتاب شركة العرض المتقن
إدراج أسهم اكتتاب شركة العرض المتقن

إدراج أسهم شركة العرض المتقن

وبحسب تقرير أعلنت عنه مؤسسة الجزيرة كابيتال فقد تم تقييم شركة العرض المتقن من حيث مكرر الربحية لاثني عشر شهراً عند 21.9 مرة، وهذا يؤدي إلى خصم كبير بالمقارنة بالشركات المشابه لها في القطاع التقني المدرجة في السوق الرئيسي السعودي، وبناءً عليه سوف يتم الإدراج غدا الأربعاء بمكرر ربح أقل بنسبة 40 بالمئة من الشركات المشابهة.

كما أشارت الشركة أنه هناك تحسين في هامش صافي الربح الخاص بالشركة لعام 2021 حيث وصل إلى 12.3%، وهذا بالمقارنة بعام 2019 حيث كان عند 7.7% فهذا يعد إنجاز كبير، وخلال العام الجاري تصل نسبة صافي الهامش إلى 13.3%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد