أسعار كروت الشحن الجديدة بزيادة 36% وغضب شديد من المصريين على مواقع التواصل الإجتماعي.. مفاجأة سارة للتجار

أسعار كروت الشحن الجديدة تشغل الرأى العام بشدة بعد إعلان جهاز تنظيم الاتصالات عن قرارته الأخيرة، ووافقت شبكات المحمول الأربعة على هذه القرارات فودافون واتصالات واورانج والشبكة الجديدة”we” التابعة لشركة المصرية للاتصالات، وبدلا من زيادة سعر الكارت سيتم خفض رصيد كارت الشحن وذلك بنسبة ٣٦٪ من قيمة الكارت.

أسعار كروت الشحن بعد خفض نسبة ٣٦٪

سيتم العمل بالأسعار الجديدة ابتداءً من يوم الجمعة ٢٩سبتمبر، وكما أوضحنا سيكون سعر الكارت كما سبق، وسيباع كارت 10جنية ب10جنية ولكن الرصيد المضاف سيكون 7جنيهات، بحيث يكون الرصيد المضاف لجميع الكروت كالتالى:

• كارت 5جنيهات، الرصيد المضاف 3،5جنيهات، ويباع ب 5جنيهات.

• كارت 10جنيهات، الرصيد المضاف 7جنيهات، ويباع ب 10جنيهات.

• كارت 15جنيهات، الرصيد المضاف 10،5جنيهات، ويباع ب 15جنيهات.

• كارت 20 جنيهات، الرصيد المضاف 14جنيهات، ويباع ب 20جنيهات.

أسباب زيادة أسعار كروت الشحن

قال مسؤول بجهاز تنظيم الاتصالات أن زيادة أسعار كروت الشحن ترجع إلى زيادة تكلفة الكروت على شركات الإتصالات خاصة بعد تعويم الجنية، وزيادة جميع الأسعار ما يجعل شركات تعانى من خسارة لا تتناسب مع ما تستثمر.

تنفيذ قرار زيادة أسعار كروت الشحن

من المفارقات أن قرار زيادة أسعار كروت الشحن ليس أمرا مفاجا للكثير فقد سبقت الإشارة إلى زيادة سابقا في الشهور الماضية وتناولت المواقع الإخبارية الموضوع سابقاً، ليخرج حينها وزير الاتصالات ويصرح أنه لا توجد النيه لزيادة الأسعار، وبعد شهرين من تصريحه بذلك يتم الآن تطبيق قرار زيادة الأسعار.

تعليق لجنة الاتصالات بالبرلمان على قرار زيادة الأسعار

علق النائب أحمد بدوى عضو لجنة الاتصالات بالبرلمان في مداخلة هاتفية مع برنامج 90دقيقة على قرار زيادة الأسعار موضحا أن القرار لم يعرض على اللجنة، واضاف أنه كان يجب أن يتم عرض القرار على اللجنة قبل تطبيق زيادة الأسعار.

غضب شديد من المصريين على مواقع التواصل الإجتماعي

لاقى هاشتاج #كروت_الشحن تفاعل كبير من المصريين على تويتر وانتشرت حملات المقاطعة عبر موقعى تويتر وفيسبوك، وانتشرت أفكارا عديدة لحل مشكلة زيادة الأسعار باستخدام المكالمات عبر الانترنت باستخدام الفيس بوك، الواتس أب، الفايبر.

وقامت بعض الصفحات على موقع فيسبوك بدعوة مقاطعة بإغلاق الهاتف من الساعة التانية عشر ظهرا إلى الساعة الرابعة عصرا، ويذكر أن موعد تنفيذ زيادة الأسعار كان بداية من الساعة التانية عشر ظهرا يوم الجمعة.

مفاجأة سارة للتجار

أعلنت شركات المحمول الثلاثة التراجع عن تطبيق زيادة الأسعار لكروت الشحن القديمة المخزنة لدى التجار حتى لا يتحمل التجار خسائر كبيرة نظرا لاختلاف سعر الكارت على التاجر قديما وحديثا، ليتم العمل وفقا للأسعار الجديدة وفقا الكروت الجديدة ووفقا للشحن على الطاير باستخدام “فوري، مصاري، بي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
2 تعليقات
  1. رجب العسوى يقول

    انه ظلم شديد على الناس الغلبه

    1. اسامه رضوان يقول

      وايضا شركات الإتصالات ترى أنها مظلومة فى ظل غلاء الأسعار وتعويم الجنية

التعليقات مغلقة.