أخبار الإقتصاد | بعد تهديدات ترامب الإقتصادية للإتحاد الأوروبي الذهب يتعافي أمام الدولار

  • متابعة | محمد هلال – أخبار الإقتصاد

الذهب ذاك المعدن الأصفر الذي يعد أهم مُحددات حركة الاقتصاد العالمي، شهد خلال الأسبوع المُنصرم حالة من الهبوط القياسية أمام العملة الأمريكية الدولار، مما دفع المعدن الأصفر إلى تسجيل خسائر أسبوعية ملحوظة، ولكن اليوم الجمعة سجل الذهب رغم خسائره طوال الأسبوع مكاسب مع ضعف الدولار ليتعافي الذهب من أدنى مستوى شهده خلال العام، وجاء تعافي الذهب الجمعة مع نهاية الأسبوع بعد التهديدات الاقتصادية التي صرح بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاتحاد الأوروبي وأدت إلى حالة من التباطؤ الملحوظ بالإقتصاد الأمريكي فإليكم التفاصيل.

تهديدات ترامب الاقتصادية لأوروبا ترفع من مستوى أسعار الذهب

حيث هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض تعريفة جمركية بقيمة 20 % على واردات الاتحاد الأوروبي من السيارات إلى الولايات المتحدة.

وجاء تهديد الرئيس الامريكى هذا بعد ما قرره الاتحاد الاوروبى من فرض رسوم بقيمة 2.8 مليار يورو على سلع أمريكية.

بيانات اقتصادية حول أسعار الذهب اليوم

  • ارتفاع مستوى سعر العقود الآجلة للذهب الخاص بتسليم أغسطس بمعدل 20 سنتاً ليصل بذلك إلى 1270.70 دولار للأوقية الواحدة.
  • وفي نفس السياق والذي أدى بدوره إلى تعافي المعدن الأصفر ذاته، شهد مؤشر الدولار الرئيسي هبوطاً أمام ستة عملات رئيسية بمعدل يصل إلى 0.3 % بما قيمته 94.545 دولار.

وبهذا ورغم خسائره الأسبوعية المشهودة يشهد الذهب بفضل تدنى مستوى الدولار وهبوط أداء الاقتصاد الأمريكي تعافي ملحوظ انتظره رواد ومتابعي أخبار الذهب على مستوى العالم، فهل يستمر تعافي الذهب أم يشهد انخفاض أخر في ظل حالة التذبذب بأداء وقرارات الإدارة الأمريكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد