وزارة التموين.. عودة مليون و800 ألف مواطن لصرف السلع التموينية والوزير يوجه بتيسير إجراءات التظلمات

في ضوء سعي وزارة التموين والتجارة الداخلية الدائم نحو وصول الدعم لمستحقيه؛ أعلنت الوزارة أن تلقي تظلمات المواطنين المحذوفين من البطاقات التموينية مازال قائما بمكاتب التموين. كما أكدت على تنفيذها لتوجيهات رئيس الجمهورية بعودة المواطنين الذين ثبت استحقاقهم للدعم لصرف السلع التموينية، وذلك بإعادة مليون و800 ألف مواطن للبطاقات التموينية خلال الفترة من بداية شهر فبراير الماضي وحتى أمس الاثنين الموافق 30 سبتمبر.

وزارة التموين.. عودة مليون و800 ألف مواطن لصرف السلع التموينية والوزير يوجه بتيسير إجراءات التظلمات 1 1/10/2019 - 5:55 م

كما تم التأكيد على استمرار مكاتب التموين بجميع محافظات الجمهورية في تلقي طلبات التظلمات من المواطنين الذين تم حذفهم من البطاقات التموينية. ووضحت الوزارة أن المواطنين المستبعدين من الدعم وفقا لمحددات لجنة العدالة الاجتماعية يتم صرف الخبز المدعم لهم، وأن الاستبعاد مقتصر على صرف السلع التموينية فقط حتى فحص التظلمات وعودة المستحقين لصرف السلع مرة أخرى.

وقد أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي توجيهاته للمديريات ومكاتب التموين في جميع المحافظات بتيسير جميع إجراءات التظلمات على المواطنين، وأن يكون التظلم بالرقم القومي للشخص المحذوف وما يدل على صحة بيانات التظلم من مستندات، ومن ثم يتم إرسالها للوزارة ليتم على الفور عودة من ثبت حقه في الدعم للبطاقة التموينية.

كما وجه “المصيلحي” بالاستمرارية في تنفيذ القرار الوزاري الاستثنائي الخاص بما يلي:

  • ضم الزوجة الغير مقيدة ببطاقة تموين الأسرة للبطاقة التموينية للزوج.
  • استخراج بطاقات تموينية جديدة لمن ليس لديهم بطاقات من الفئات الأكثر احتياجا، مثل أصحاب الأجور والمعاشات المنخفضة، المطلقات، الأرامل، مستحقي معاش تكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة.