وزارة التموين المصرية | تزف بُشرى سارة بشأن أسواق الجُملة للخضروات والفاكهة على هامش زيارة الرئيس الفرنسي لمصر


تطوير منظومة الأمن الغذائي للمواطن المِصري، هي الإستراتيجية التي نجحت وزارة التموين المصرية في تطوير أداءها بشكلٍ ملحوظ، وذلك من خلال تقليل الفاقد وتطوير منظومة الإنتاج والتوزيع الغذائي، ولا شك أن المنتجات من الخضروات والفاكهة تُعد أهم عناصر الأمن الغذائي للمواطن، وعليه ومن منُطلق تطوير تلك المنظومة بما ينعكس على أداءها، أعلنت وزارة التموين المِصرية عن أخبار سارة بشأن أسواق الخضروات والفاكهة وذلك وفق إستراتيجية تعاون هي الأولى من نوعها بين مصر وفرنسا في هذا الإطار بما ينعكس بالنفع على المواطن .. فإليكم التفاصيل .

تفاصيل اتفاقية الشراكة المصرية الفرنسية بشأن أسواق الخضروات والفاكهة

حيث أكد مساعد أول وزير التموين المصري للاستثمار إبراهيم عشماوي، أن وزير التموين الدكتور على المصلحى، قد وقع اتفاقية شراكة بين الوزارة وشركة ” رانجيس ” الفرنسية وهى أكبر الشركات الأوروبية في إدارة أسواق الجملة .

وتقضى الاتفاقية بتعاون لمدة ستة أشهر تقوم الشركة بإعداد دراسة وافية لإنشاء ما يقرب من 12 سوق جملة بمصر للخضروات والفاكهة، ووضع نظام عام هو الأحدث على الإطلاق لإدارتها، وسوف يتم إنشاء السوق على مساحة 100 فدان وبتكلفة تصل إلى 60 مليار جنيه .

وقال العشماوى، أن الأسواق الجديدة سوف تُنشأ على أحدث النُظم العالمية، التي تهدف لتقديم خدمة عالية للمواطن وتقليل الفاقد والخسائر، وذلك وفق المنظومة التي ستُوضع من الشركة الفرنسية، وسوف يتم تشكيل فريق عمل يضم اتحاد الصناعات بمصر والغرف التجارية وسلاسل محلات الجملة الكُبرى فضلاً عن وزارات الصناعة والزراعة، لتنفيذ توصيات الشركة الفرنسية ل 12 سوق الجملة الجديدة .

وقال العشماوى، أن بمصر الآن ست أسواق جملة فقط للخضروات والفاكهة ثلاث منها ليس على المستوى الكُفء المطلوب لخدمة السوق، وقال أن السوق المصري يحتاج فعلياً إلى 12 سوق جديدة موزعة على كافة أنحاء الجمهورية بإمكانيات ضخمة توفر الخضروات والفاكهة للمستهلك المصري بالسعر المناسب والجودة العالية .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    اياسلام—–استيلاء كامل علي كل الانشطه—سيبتو ايه للبياعين الغلابه عشان يجيبو لقمة عيش لاولادهم–والنبي عشان الغلابه سيبولهم الفجل والجرجير—-

  2. غير معروف يقول

    بشرى سارة فرنسا هتنظملنا السوق هههههههه هههههه ههههه

  3. غير معروف يقول

    كله كلام اقوال لا افعال نفسى يكون فى استراتجية يحس بها المواطن الفقير وتقوم وزارة التموين باداراتها منعا للاحتكار

  4. غير معروف يقول

    لما انتو مش عارفين تشغلوا اسواق الخضروات والفاكة امال بتعرفو تشتغلوا في اية؟
    انا اسف انى اقولكم انتوا حكومة فاشلة

  5. غير معروف يقول

    الشركات الفرنسية لمساتها ملحوظة فى مصر زى شركة مترو الانفاق وغيرها ،وان شاء الله الاسواق دى هتكون شيء جميل يساعد البلد على عدم الاحتكار وثبات الاسعار،لان من وجهة نظرى فى سوق ضخم وعدد رهيب من الباءعين لنفس السلعة هيكون السعر ثابت والعرض متنوع ،

  6. محمد هلال يقول

    حسب الإعلان الحكومى .. مثل هذا المشروع هدفه الأول تقليل النفقات .. تقليل الفاقد .. تسحين منظومة التوزيع .. وهذا كله حسب الاعلان يُقدم للمستهلك الخضروات بأسعار مُخفضة وجودة عالية .. وهذا تم توضيحه بالخبر .

  7. غير معروف يقول

    بشرى سارة يكون تخفيض الأسعار غير كدا لا يهم المواطن ڜئ

  8. غير معروف يقول

    طول عمرنا بتسمع عن الاستراتيجيات والكلام التدخين من حكوماتنا المتعاقبة المذابة واللجان من التموين والزراعة والغرف التجارية لايهمهم الا البدلات والحوافز الخاصة بهم فى هذا الشأن الفاصوليا الخضراء ب٢٠جنيةوالبسلة ب١٥