هيئة قضايا الدولة تنعش الخزانة العامة للدولة بالمليارات ودعاوي تحكيمية بقيمة 140 مليار جنيه

تمكنت هيئة قضايا الدولة من إنعاش الخزانة العامة للدولة بالمليارات، فقد تمكنت الهيئة من إسترداد مبالغ مالية تجاوزت 10 مليارات جنيه إلي جانب 93 مليون دولار من قسم التنفيذ والعقود والتعويضات، انتعشت خزانة الدولة بتلك المبالغ التي تخص أحكام حصلت عليها الدولة من القضاء الإداري بمجلس الدولة بموجب أحكام قضائية واجبة التنفيذ وجاري تحصيلها، في إنتظار 140 مليار جنيه.

هيئة قضايا الدولة تنعش الخزانة العامة بالمليارات

تعويضات للدولة تصل إلي 140 مليار جنيه 

صرح المستشار محمد عبد اللطيف -أمين عام هيئة قضايا الدولة- أن الدولة لديها احكام تقدر بالمليارات ولكنها لا تزال قيد التنفيذ من قبل قسم التنفيذ والعقود والتعويضات، كما أكد على أنه يتم دراسة كل قضية لتحديد كيفية تنفيذ الأحكام سواءا بالحجز على الممتلكات أو الدفع النقدي.

قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة يباشر 19 قضية تحكيم استثماري بين كلا من المركز الدولي لتسوية منازعات الإستثمار ” أكسيد ” وتحكيمات في مراكز أخري، قيمة التعويضات في هذه القضايا تصل إلي 140 مليار جنيه.

كما نجح قسم المنازعات الخارجية في إنعاش الخزانة العامة بمبلغ وصلت قيمته إلي 55 مليار جنيه في أكثر من 15 قضية تحكيم، بالإضافة إلي تسوية 7 نزاعات عبر لجان فض المنازعات بمبلغ قيمته 40 مليار جنيه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.