مفاجأة سعيدة من وزارة الإسكان حول شقق الإسكان الاجتماعي

ينشغل قطاع كبير من المصريين، بحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، والتي تتميز بالتشطيب الكامل، مع تسهيلات في السداد على مدار 15 أو 20 عامًا.

الإسكان الاجتماعي

وفي هذا الصدد، وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، اليوم السبت، على طلب محافظ القليوبية بتخصيص 736 وحدة سكنية لأهالي المناطق التي تقع تحت الضغط العالي.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان، إنه سيتم بيع الوحدات لمحافظة القليوبية، على أن تُحدد قيمة الوحدة بواسطة لجان الأسعار بالوزارة.

وتتولى المحافظة تخصيصها للمواطنين بالشروط التي تحددها، أو إتاحة الوحدات بالإيجار طبقا لما جاء بموافقة الصندوق على شروط الإيجار لهذا المحور.

وأضاف “مدبولي” – في بيان له – أنه تم الموفقة أيضاً على طلب محافظة البحيرة أيضًا بتخصيص نسبة 8 % من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالمحافظة؛ لمواجهة حالات الإيواء العاجل، والإخلاء الإداري على أن تتحمل قيمتها بالكامل، بنظام التقسيط بدون فوائد لمدة 3 سنوات،

جاءت الموافقة على إتاحة 288 وحدة (12 عمارة) بمراكز: حوش عيسى، والمحمودية، وبدر، والرحمانية، ووادي النطرون.

كما تمت الموافقة على طلب وزارة الداخلية بشراء 864 وحدة (36 عمارة) من الوحدات الزائدة، التي لم يتم حجزها، بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة سوهاج الجديدة؛ لتوفير سبل الرعاية الاجتماعية لأبنائها، وأسر شهداء الشرطة، والعاملين بمديرية أمن سوهاج، على أن تسدد الوزارة قيمة الوحدات شاملة مصاريف الصيانة.

وأكد الوزير، أن وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، وافق على طلب الشركة الدولية لاستخلاص الزيوت، الكائنة بالمنطقة الصناعية الأولى، بشراء 3 عقارات بمدينة السادات للعاملين بها، وجاءت الموافقة على بيع 72 وحدة (3 عمارات).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.