مشروع جديد مربح جداً.. أكاديمية تدريب أون لاين.. موقع تعليمي بفكرة جديدة

يبحث الشباب العربي عن مشروع جديد مربح واكتساب مهارات جديدة لمواكبة سوق العمل، حيث بات العمل صعباً إذا اعتمدت على الدراسة الجامعية فقط، فقد أصبحت مراكز التدريب والأكاديميات المهنية هي ملاذ الشباب العربي قبل وفي أثناء وبعد التخرج من الجامعة، وهذا ما يجعلك تفكر في هذا المشروع الجديد المربح وهو أكاديمية تدريب أون لاين “موقع تعليمي” وهى فكرة جديدة خارج الصندوق لمن يبحث عن المغامرة بإطلاق مشروعات حديثة غير تقليدية تحقق له نجاحاً كبيراً في المستقبل القريب وهو يناسب الشباب الذين يبحثون بشغف عن مشروعات بأفكار حديثة في حياتهم.

مشروع مربح

فكرة المشروع “أكاديمية أون لاين”

تبنى الفكرة على أساس تقديم خدمات تعليمية واستشارات أون لاين عبر الإنترنت، وبذلك تلبى الاحتياجات التدريبية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، حيث يتم تقديم الدورات أون لاين عن طريق موقع تعليميي يتم بنائه خصيصا من اجل هذا المشروع، فيدخل المتدرب على الدورة التي يرديها ويبدأ في العملية التدريبية ويحصل على شهادة إتمام في نهاية الدورة إما أن ترسل له بالبريد أو تصمم لتظهر بحسابه بنسخة PDF يستطيع طباعتها في أي وقت، ويضعها في السيرة الذاتية له.

موقع تعليمي بفكرة جديدة
أكاديمية تدريب أو لاين

خطوات بناء مشروع جديد مربح موقع تعليمي

أولا: تصميم الدورات التدريبية

مسلسل التصميم تفاصيل المشروع
1 اختيار الدورة تقوم إدارة الأكاديمية بتحديد الكورسات الأكثر احتياجا والتي تقدم فائدة للمتدرب في الحياة العملية لمستهلك الخدمة التعليمية وتحقيق دخل من الأكاديمية.
2 المادة العلمية وضع المادة العلمية للدورات التدريبية عن طريق الخبراء وتكون محدثة لأبعد الحدود ومن الحياة العملية وليس مجرد كلام نظري معروف، فأساس العمل تقديم محتوى علمي معاصر لتلبية احتياجات سوق العمل
3 شكل الدورة تصميم الدورات التدريبية في صورة تفاعلية، حتى لا يمل المتدرب من التدريب وليكن تصميم الدورة كأنها لعبة مثيرة تندمج بين مقاطع الفيديو القصيرة وعروض البوربوينت والصور المتحركة، وتقسم الدورة إلى مستويات، يفتح المستوى الثاني بعد انتهاء الأول وهكذا..
4 ورش العمل تصمم ورش العمل كأداة امتحان وهى عبارة عن أسئلة في نهاية كل مستوى يجيب عليها المتدرب حتى يتمكن من الدخول إلى المستوى الأخر.
5 شهادة الإتمام من المفترض أن يسجل المتدرب  بحساب الموقع التدريبي بأسمه كما في الهوية، وبعد الانتهاء من الدورة، تضاف بحساب المتدرب شهادة إتمام الدورة، وتكون الشهادات مسجلة بالموقع وبسيريال حتى لا يتم تزيفها.
6 الشكل العام يجب أن يكون الشكل العام بمظهر جذاب للمستخدم

ثانيا :تصميم الموقع للمشروع المربح

مشروع مربح
فكرة مشروع تعليمي مشروع مربح جدا

يقوم صاحب المشروع بالتعاقد مع شركة برمجة أو احد المبرمجين لبناء الموقع التعليمي وإخراجه في أفضل صورة، ويقوم المبرمج بتزويد الموقع التعليمي ببوابات دفع بأكثر من طريقة ليتم تسديد الرسوم من خلالها، وتربط بوابات الدفع بالحساب البنكي لصاحب المشروع وهو الأمر الذي يجعل سهولة إدارة الموقع التعليمي.

ثالثا: الدعاية الإلكترونية المكثفة لها أهمية كبيرة في التسويق للمشروع

قد يهمك أيضا:

مميزات مشروع موقع التدريب

1- بما أن المشروع أون لاين فسيتيح لك الوصول إلى عملاء من كافة دول العالم ولا يقتصر على منطقة معينة وتكون قد ملكت مشروح مربح وتقنى.

2- مشروع مربح جدا يدير نفسه دون تدخل كثير منك فالتدريب لا يرتبط بموعد معين ولا مكان.

3- المتدرب يفضل هذا فهو ليس مطرا للذهاب لكي يحضر دورة تدريبية بنفسه فيستهلك  مالا وجهدا ومضيعة للوقت.

4- مشروع مربح قليل التكلفة فهو لا يتطلب إيجارات وأجهزة وأثاث وموظفين كما في المشروعات الأكاديمية على ارض الواقع.

5- مشروع مربح مواكب للعصر وليس منتشرا بصورة كبيره يصعب دخوله مع المنافسين.

دراسة الجدوى الاقتصادية المشروع

تنقسم دراسة الجدي ثلاثة أقسام وهما (الدراسة الفنية – الدراسة الخدمية – الدراسة التسويقية) مع إمكانية استعراض نماذج لدورات ناجحة في المجال، ويمكنكم الحصول على دراسة الجدوى كاملة وذلك بالدخول على رابط الخدمة بموقع خمسات للخدمات المصغرة.