«التموين» تكشف حقيقة طرح كيلو السكر بسعر 8 جنيهات

تعمل وزارة التموين دائما على الوصول إلى توصيل السلع الأساسية إلى المواطن المصري بأقل الأسعار وإيصال الدعم والسلع التموينية الي مستحقيه وتبذل مجهود جبار من اجل هذا الهدف وقامت بحذف العديد من الأشخاص غير المستحقين للدعم، ولكنه انتشر الأيام الماضية خبر يقول أن التموين سوف تطرح كيلو السكر في الأسواق ب8 جنيها وقد تم تدأول هذا الخبر بشكل واسع ولم يخرج اي مسئول لتوضيح حقيقة الأمر.

«التموين» تكشف حقيقة طرح كيلو السكر بسعر 8 جنيهات 1 18/10/2017 - 11:08 م

وقد صرح ماهر عبد اللطيف رئيس قطاع التخطيط بشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الخارجية أن وزارة التموين والتجارة الخارجية أو وزير التموين “على مصيلحي” لم تصدر اي قرارات أو تعليمات بخصوص تخفيض سعر كيلو السكر إلى 8 جنيهات.

وأضاف ماهر أن السكر يعتبر من السلع الاستراتيجية التي تتميز عن غيرها بالاستقرار النسبي حيث أن وزارة التموين قامت بطرح كيلو السكر ضمن المقررات التموينية للأسر التي تستفيد من السلع التموينية والدعم بسعر 9.5 جنيها بدلا من 10 جنيه وهذا سعيا من وزارة التموين لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الخارجية اكد أن رصيد التموين امن ويكفي لحاجة البلاد والمواطنين لمدة تزيد عن ستة اشهر قبل طرح محصول قصب السكر وبنجر السكر في يناير وفبراير المقبلين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.