شركة Thndr Holding تقود كونسورتيوم لتقديم التوقيعات الإلكترونية في مصر

أعلنت Thndr Technologies Holding عن قيادتها لكونسورتيوم مكون من خمس شركات في مجال التكنولوجيا المالية، باسم “Imda”، بهدف أن تصبح مزود توقيع إلكتروني مستقل في السوق المصري.

شعار thndr

يضم كونسورتيوم إيمدا Thndr Technologies Holding و Digital Finance DFin Holding و Digified و Masria Card MDP و Public Partners Insurance Brokerage PPIB.

الكونسورتيوم موجه نحو المستهلكين الأفراد في مصر بهدف السماح لهم بإنشاء هويات تم التحقق منها رقميًا يمكنها أداء التوقيعات المعتمدة من المحكمة إلكترونيًا. خطوة ستوفر طريقة أكثر أمانًا وفعالية وملاءمة للمستخدمين لتوقيع المستندات والعقود والاتفاقيات.

“من خلال Thndr، نتطلع إلى إزالة جميع العقبات التي يواجهها المستخدمون خلال رحلتهم الاستثمارية – سواء كانت تتعلق بفتح الحساب أو التكاليف المرتبطة أو الوصول إلى الموارد أو سهولة الاستخدام. قال أحمد حمودة، الشريك المؤسس في Thndr، إنه من خلال هذا الكونسورتيوم، يمكننا أن نأخذ هذه الرؤية إلى أبعد من مجرد جعل رحلة الاستثمار لمستخدمينا خالية من الاحتكاك، ولكن أيضًا إلى شركات التكنولوجيا المالية الأخرى والأفراد الذين يحاولون الوصول إلى خدمات مالية مختلفة عبر الإنترنت

قال شهاب مرزبان، الرئيس التنفيذي والمؤسس في Dfin، إن شركة Imda ستأخذ مصر خطوة أقرب إلى الاقتصاد الرقمي، وهو أحد المشاريع التحويلية الرئيسية التي أعطتها الدولة الأولوية، لا سيما من خلال المبادرات التي يقودها البنك المركزي المصري (CBE). والهيئة العامة للرقابة المالية المصرية.

يخضع التوقيع الإلكتروني في مصر لقانون صادر في عام 2004 أنشأ هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)، وينظم “التوقيعات الإلكترونية” لدعم صناعة التجارة الإلكترونية في مصر من خلال تأمين الإنترنت كوسيلة قابلة للتطبيق قانونيًا لـ الأنشطة المالية عبر الإنترنت.

تخلق التوقيعات الإلكترونية مجموعة من الفرص، بما في ذلك تحسين كفاءة العمل الإداري، ورفع مستوى أداء الخدمات الحكومية، وتوسيع إمكانات مصر، وزيادة القدرة التنافسية للبلاد على نطاق عالمي، وفقًا لـ ITIDA.

في فبراير، أصدرت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ثلاثة تراخيص لثلاث شركات محلية لتقديم خدمات التوقيع الإلكتروني.

تسمح التراخيص للمستلمين بتقديم شهادات التوقيع الإلكتروني والأختام الإلكترونية وخدمات الطوابع الزمنية لكل من الأفراد والشركات، وفقًا لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA).

وقال عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن إصدار تراخيص التوقيع الإلكتروني الإضافية يأتي استجابة للتطور السريع الذي يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات المحلي وكذلك لتعزيز الاستعداد الرقمي في مصر.

في عام 2020، صُنفت مصر ضمن أفضل 10 دول مُحسِنة في مؤشر الشمول الرقمي لرولاند بيرجر.

يقيس المؤشر ويحلل مستويات الشمول الرقمي في 82 دولة في جميع أنحاء العالم بناءً على درجاتهم عبر أربعة عوامل للإدماج الرقمي: إمكانية الوصول والقدرة على تحمل التكاليف والقدرة والموقف

في 11 يوليو 2006، أصدرت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA 4 تراخيص لممارسة نشاط خدمات التوقيع الإلكتروني لأربع شركات.

في 28 سبتمبر 2009، أصدرت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) ترخيصًا لوزارة المالية لتقديم خدمات التوقيع الإلكتروني لموظفي الحكومة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.