سعر الدولار اليوم في مصر 4/2/2019

نقدم لكم متابعي موقع نجوم مصريه سعر الدولار، اليوم الاثنين الموافق 4/2/2019 في معظم البنوك المصرية والسوق السوداء، والتي شهدت انخفاض كبير  وتباين في السعر، حيث انخفض سعر الدولار، اليوم من ثلاثين قرش مره واحده وهذا لم يحدث منذ عامين.

سعر الدولار اليوم في مصر 4/2/2019 1 21/1/2019 - 12:03 ص
وقد شهدت تغيرات في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري داخل الجهاز المصرفيفي تعاملات الاسبوع الماضي، حيث سجل في البنك المركزي اليوم 17.57 للشراء، 17.71 للبيع، ويعتبر سعر الدولار من التي تشغل بال الكثير من الشعب المصري لما يمثله من عده أسباب، وتتمثل في أسعار كثير من السلع من الخارج مثل المحروقات والمعدات، وجود عدد كثير من المصريين بالخارج يقومون بتحويل الدولار ذويهم وبالتالي يقومون بالبحث عن أفضل سعر للصرف.

سعر الدولار في مصر في شركات الصرافه

ويشهد سوق سعر الصرف المصري تباينا في سعر الدولار، في البنوك وشركات والسوق الموازيه على حد سواء،   بعد  أن اخذ البنك المركزي قرارا من عام 2016 بتعويم الجنيه المصري بعض ، والتي ضبط سعر الصرف والقضاء السوق ، ومن خلالها اصبح الفارق بين سعر البنك وشركات والسوق الموازي معدوم إلى حد كبير.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وقد سجل سعر الدولار، اليوم في السوق طفيفا  في السعر ، حيث سجل الدولار، في البنوك المصريه سعرا ما بين 17.60الى17.65 لسعر الشراء وسعر البيع 17.65 الى 17.75 على حسب البنك، وسعر السوق السوداء سجل 17.65 للشراء للبيع.

سعر الدولار الجمركي

بعد قرار وزير المصري قراره بتحديد سعر الدولار الجمركي، وتثبيته عند 17.97 لبعض السلع الغير اساسيه، وتثبيته عند 16 جنيها لاستيراد السلع الاساسيه والمهمه للمواطنين، وانه بدأ العمل بهذا القرار شهر من 1 من يناير 2019 31 من الشهر ذاته، ومن السلع التي تم تطبيق سعرالدولار، الجديد ، السيارات، دراجات ناريه ، اطراف صناعيه ثمينه، بيانو والات موسيقيه، تماثيل ، واشياء اخري كثيره.
قد كشف مصدر مسئول في البنك المركزي السبب وراء تراجع سعر الدولار لصالح الجنيه المصري، بسبب تدفق الاستثمارات وانتهاء العمل با تحويل المستثمرين بالخارج.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.