خبير: الاقتصاد المصري سيشهد تطور كبير في 2017

مع ارتفاع أسعار العديد من السلع الغذائية والأساسية في مصر، خرجت العديد من التصريحات من جانب العديد من الخبراء والمحللين الاقتصاديين بشأن الأزمة التي تشهدها مصر الآن من حيث زيادة الأسعار، واختفاء العديد من السلع والأدوات، بالإضافة إلى اختفاء العديد من أصناف الأدوية التي يحتاج إليها المريض.

خبير: الاقتصاد المصري سيشهد تطور كبير في 2017 1 25/12/2016 - 3:20 م

في هذا السياق قال الخبير الاقتصادي والمحلل المالي، الدكتور وائل النحاس، أن القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية بشأن الاقتصاد المصري ستكون تبعياتها بالسلب على المواطن المصري البسيط، وأكد خلال مداخلة هاتفية على قناة التلفزيون العربي أن الدولار الأمريكي سيسجل أعلى ارتفاع له مع بداية عام 2017.

و أكد الدكتور وائل النحاس خلال مداخلته الهاتفية عبر برنامج بتوقيت مصر، أن عام 2017 سيشهد زيادة في أسعار بعض المنتجات والسلع الأساسية، وأكد أن الوضع سيزداد سوءاً عن ذي قبل.

و قال المحلل المالي أن تعويم الجنيه المفاجئ سيكون له الكثير من التبعيات والمفاجآت، وهو السبب في أزمة الأسعار التي تشهدها مصر في الوقت الحالي، بالإضافة إلى بعض القرارات الخاطئة التي تتخذها الحكومة على المستوى الاقتصادي.

فيما قال في ذات السياق، أن مجلس النواب هو وأعضاءه، هم الجهات الملزمة أمام المواطن البسيط، ولابد أن يكون هناك إشراف على أموال قرض صندوق النقد الدولي.

كما طالب الدكتور وائل النحاس، أنه لابد من أن تكون الشريحة الثانية من أموال صندوق النقد الدولي موجهة إلى تحسين وتنمية البنية التحتية في الأماكن التي تحتاج إليها هذه الأموال، كالقرى الفقيرة، وحل مشاكل مياه الشرب في بعض المناطق.

و قد توقع العديد الخبراء والمحللين، أن بعض السلع ستشهد تطوراً ملحوظاً في الأسعار، من بينها أسعار مواد البناء، أسعار الأجهزة الكهربائية، أسعار بعض السلع الغذائية والخضروات واللحوم، والأدوية خلال الأيام القليلة المقبلة