حقيقة خبر وفاة الأمير متعب بن عبدالله

تدأول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار بشأن وفاة الأمير متعب بن عبدالله إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 66 عامًا، إلا أن الإعلامي السعودي عبدالله البرقاوي نائب رئيس تحرير صحيفة “سبق” السعودية، قد نفي تلك الأخبار جملة وتفصيلًا وذلك عبر حسابه على تويتير ووضح حقيقة وفاة الأمير متعب بن عبدالله  .

حقيقة وفاة الأمير متعب

وأكد البرقاوي عبر حسابه عن نفيه لتلك الأخبار ووصفها بأنها مزيفة ومن مواقع خارجية، وبين حقيقة وفاة الأمير متعب بن عبدالله قائلًا: ” للإحاطة: هناك شائعة بدأت في التدأول عن الامير متعب بن عبدالله.. الشائعة تم استغلال اسمي لترويجها. مصدر هذه الشائعات والأخبار المزيفة مواقع خارجية “، مضيفًا: ” الأخبار الرسمية تعلن عبر وكالة الانباء السعودية، وانا مسؤول فقط عن الأخبار والمعلومات التي انشرها في حسابي أو في موقع #سبق “.

ويذكر أن حسابات غير موثقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت خبر وفاة الأمير متعب، وسرعان ما تصدرت قائمة الوسوم الأكثر تفاعلًا في المملكة، إلا أن التعليقات كان معظمها ينفي تلك الشائعة، وكانت دائما تنتهي تلك التعليقات بالدعاء له بالصحة والعافية، كما اتهم بعض المعلقين جهات معادية للمملكة بترويج تلك الشائعة مثل قطر والإخوان.

الأمير متعب بن عبدالله هو ثالث أبناء الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، كان يتقلد منصب رئيس مؤسسة الحرس الوطني منذ عام 2010م، قبل أن تتحول إلى وزارة ويعين وزيرًا لها الوطني عام 2013 في عهد والده، وتم إعفاءه من منصبه بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز، في نوفمبر من العام الماضي، وتعيين خالد بن عياف بدلًا منه.

موقع سبق
حقيقة وفاة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.