موعد طرح كراسات شروط حجز وحدات الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي في مكاتب البريد


تستعد وزارة الإسكان لطرح كراسات شروط حجز الإعلان العاشر الخاص بمشروع الإسكان الاجتماعي في مكاتب البريد من يوم الأربعاء الماضي، وحيث قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الإعلان العاشر يشمل وحدات بها 3 غرف وصالة على مساحة تبلغ 90 متر مكعب، ووحدات أخرى بها غرفتين وصالة على مساحة تبلغ 75 متر مكعب، وهذا في 8 مدن جديدة وهي “مدينة أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العاشر من رمضان، العبور الجديدة، بدر، المنيا الجديدة، السادات، الغردقة”.

كما أوضحت أنه سيتم دفع جدية الحجز للوحدة السكنية، ثم يتم بعدها تسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة الواردة في كراسة الشروط عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق في المدة من 7/11/2018 وحتى 14/11/2018، وهذا للمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة فقط، ومن المدة 15/11/2018 وحتى 15/12/2018 لكافة المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة.

الشروط العامة لحجز وحدات الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي

  • يجب أن يكون المتقدم من أهل المحافظة أو من المقيمين بها أو المرتبط بها من خلال العمل أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على تكون الأولوية للعاملين والمقيمين بالمحافظة نفسها.
  • لا يحق للمتقدم  أو الأسرة “الزوج/ الزوجة” التقدم لحجز حجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديد والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة “الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر” وحدة سكنية مهما كان نوعها سواء كان يمتلكها أو تنازل عنها للغير أو ألت للمتقدم بالتنازل من الغير.
  • ألا يكون قد سبق للمتقدم التخصيص أو الأسرة “الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر” قطعة أرض سكنية مهما كان نوعها بالمدن الجديدة والمحافظات، سواء كانت ملكه أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع البعض أو ألت للمتقدم أو الأسرة التنازل من الغير.
  • إلا يكون حصل المتقدم أو الأسرة “الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر” على قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة تقدم دعما للحصول على وحدات سكنية أو صاحب عقار، أو آل إليه بالميراث الشرعي.
شروط حجز وحدات الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي
شروط حجز وحدات الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي

شروط حجز الوحدات السكنية

  • لا يقل عمل المتقدم عن 21 عاماً ولا يزيد عن 50 عاماً.
  •  يجب على المتقدم عدم شراء الوحدات نقداً، ويلتزم بالتعاقد والدفع بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاماً.
  • يكون المتقدم من محدودي الدخل ولا يتعدى صافي دخله سنوياً من كافة مصادره عن 68400 جنيها أي بما يعادل “5700 جنيها شهريا” وبالنسبة للأعزب 50400 جنيها سنويا بما يعادل “4200 جنيها شهريا”.
  • في حالة عدم إرفاق الأوراق الخاصة بالدخل الشهري للمتقدم عبر البوابة الإلكترونية يتم إلغاء الحجز.
  • يصل الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري في نظام التمويل العقاري للوحدات التي تحتوي على غرفتين وصالة أو الوحدات ثلاث غرف وصالة 1300 جنيها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.