بوفون يعلن اعتزاله دوليا بعد ضياع حلم كأس العالم روسيا 2018  

بوفون حارس منتخب إيطاليا المخضرم، في مشهد حزين يعلن نهاية مسيرته الدولية بعد لقاء منتخب إيطاليا والسويد، والذي انتهى بفوز السويد بهدف دون مقابل. صرح بوفون بأنه “من المحزن أن تكون آخر مباراة لى مع المنتخب، ونفشل في الوصول إلى كأس العالم”.

بوفون حارس منتخب إيطاليا
بوفون حارس منتخب إيطاليا
بوفون حارس منتخب إيطاليا يبكى بعد ضياع حلم الصعود

اقيمت المباراة ضمن منافسات الملحق الأوروبى وتغلب منتخب السويد بمجموع المباراتين بهدف وحيد. ويعتبر منتخب السويد الممثل رقم 13 عن قارة أوروبا في كأس العالم روسيا 2018، بعد صعود كرواتيا، بلجيكا، البرتغال، ألمانيا، بولندا، سويسرا، أيسلندا، أسبانيا، فرنسا، إنجلترا، وروسيا المنظمة للبطولة.

مشاركات بوفون في كأس العالم

شارك الحارس جيان لويجي بوفون في كأس العالم بفرنسا عام 1998، كأس العالم عام 2002 بكوريا واليابان. حقق لقب كأس العالم مع منتخب إيطاليا عام 2006 في ألمانيا. شارك في كأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا، وأخيراً كأس العالم 2014 والتي نظمتها البرازيل.

غياب إيطاليا عن كأس العالم

غاب منتخب إيطاليا عن كأس العالم 3 مرات أولها في كأس العالم بالأوروغواى عام 1930، والمرة الثانية عام 1958 في السويد، وأخيراً غياب منتخب إيطاليا عن كأس العالم روسيا 2018. ومع هذا الغياب يعلن الحارس المخضرم جيان لويجي بوفون اعتزال اللعب دوليا بعد 175 مباراة شارك فيها مع منتخب بلاده. 

ألقاب منتخب إيطاليا في كأس العالم

تُوج منتخب إيطاليا ببطولة كأس العالم ثلاث مرات متتالية، نجح في تحقيق اللقب الأول عام 1930 في الأوروغواى على حساب ألمانيا، بنتيجة (3-1) بعد احتساب الوقت الاضافى. البطولة الثانية عام 1934 والتي نظمتها إيطاليا، وفازت على منتخب تشيكوسلوفاكيا بنتيجة (2-1). وآخر ألقاب إيطاليا عام 1938 في فرنسا، وكان التتويج على حساب منتخب المجر بنتيجة (4-2).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.